أعلن الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية عن أسماء المشاركين في بطولة رالي حائل نيسان الدولي 2020، التي تضمنت 60 مُشاركًا في فئة السيارات، و55 مُشاركًا في فئة الدراجات النارية، وستنطلق نهاية الأسبوع الجاري النسخة 15 للرالي، وستبدأ مراحله الأربعاء المُقبل على أن ينتهي السبت.

أسماء بارزة

جاء السائق السعودي يزيد الراجحي، الفائز بلقب النُسخ 2009، 2010، 2012، 2015، و2016، للمشاركة في رالي 2020، ولن تكون مهمة الراجحي بالسهلة أمام قائمةٍ قوية من المُنافسين. ويأتي من بين أبرز الأسماء في القائمة الطويلة التي أعلنها الاتحاد السعودي، فارس مشنا الشمري، الفائز السابق بلقب الرالي 2017، والتشيكي أميروسلاف الذي أحرز لقب نسخة 2013 وهو الأجنبي الوحيد الذي استطاع تحقيق المركز الأول وسط سيطرة واكتساح خليجي على ألقاب النسخ حيث توزعت بين السعودية «11 لقبا» وقطر «لقبان»، وتأتي مشاركة الروسي بوري جاداشين في نسخة 2008م ثاني أقوى مشاركة غير عربية بعد إحرازه للمركز الثاني، وكذلك مشاركة الفرنسي تييري مانيالدي الذي أحرز المركز الثاني في نسخة 2012م خلف صاحب المركز الأول يزيد الراجحي، ويأتي المتسابق السعودي إبراهيم المهنا الفائز بنسخة 2014 من الأسماء القوية المشاركة في رالي 2020م، وياسر السعيدان الذي يأمل بأن يتصدر ترتيب المُتنافسين في الرالي نظير مشاركاته القوية في النسخ الماضية.

غياب الدوسري

تضمنت القائمة أسماء سائقين سعوديين، منهم: مطير الشمري وصالح عبدالعالي ومنيف السلماني وعمر اللاحم، وخالد أحمد الفريحي وأحمد عبدالله الشهيل ووليد التويجري وبدر باالخيل وطلال العاصمي وعبدالعزيز الشهري، إضافةً إلى أبناء حائل، وجميع المتسابقين يأملون في المُنافسة على لقب الرالي، وتسجيل اسم أول سائق سعودي يفوز بلقب الرالي مُنذ 15 عامًا. ويتغيب المتسابق السعودي عيسى الدوسري حامل لقب نسختي 2018 و 2019م، عن رالي حائل بسبب إصابته بكسر بسيط في الفقرة «12» في العمود الفقري، الأمر الذي دفع الجهاز الطبي في الفريق لمنحه راحة لمدة لا تقل عن 4 أشهر عن مزاولة أي نشاط رياضي.

متسابقة سعودية

ينتظر السائقون اختباراً حقيقياً لمهاراتهم في القيادة والقدرة على الصمود؛ نظراً للطبيعة المتنوعة في المنطقة، والتي ستضفي المتعة والإثارة على السباق الذي يترقبه الكثيرون بشغف وحماس.

ويضم سباق الدراجات 55 دراجا، يتقدمهم عبدالمجيد الخليفي وأحمد الناصر ورياض العريفان وعبدالله الهلال، والمتسابق فيليب ويلسون، وسيشكل الرالي نقطة تحول تاريخية من خلال مشاركة المتسابقة السعودية أفنان صالح كأول مشاركة نسائية في تاريخ رالي حائل.

-60 متسابقا في فئة السيارات

-55 متسابقا في الدراجات النارية

-الراجحي يحمل 5 ألقاب في رالي حائل

-الدوسري أبرز الغائبين عن الرالي

-أفنان صالح أول سعودية تشارك في البطولة