وافق مجلس الوزراء على إلغاء الفقرتين (1) و(2) من الإجراءات الخاصة للحد من الآثار الضارة لمشروبات الطاقة، الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم (176) وتاريخ 2/ 5/ 1435، واللتين تنصان على حظر الإعلان عن مشروبات الطاقة، والحظر على شركات مشروبات الطاقة رعاية المناسبات الرياضية أو الاجتماعية، أو الثقافية.

وينص القرار على السماح لشركات مشروبات الطاقة بالإعلان والترويج عن منتجاتها، وكذلك السماح لها برعاية المناسبات المختلفة، فيما لا تزال الإجراءات الإجراءات الخاصة للحد من الآثار الضارة لمشروبات الطاقة سارية، إذ ما يزال يحظر توزيع مشروبات الطاقة مجانا على المستهلكين، ويحظر بيعها في المقاصف والمطاعم في المنشآت الحكومية، وما تزال المصانع والمستوردون ملزمين بكتابة تحذير على العبوات، وما تزال نقاط البيع ملزمة بفصل منتجات مشروبات الطاقة عن المشروبات الغذائية الأخرى.

وتتضمن إجراءات الحد من أضرار مشروبات الطاقة توزيع مشروبات الطاقة مجانا على المستهلكين بجميع الشرائح العمرية، وبيع مشروبات الطاقة في مطاعم ومقاصف المنشآت الحكومية، والمنشآت التعليمية والصحية والصالات والأندية الرياضية الحكومية والخاصة. وكتابة نص على عبوة مشروب الطاقة باللغتين العربية والإنجليزية يحذّر من الآثار الضارة لمشروبات الطاقة، وتشمل الإجراءات -أيضا- فصل منتجات مشروبات الطاقة عن المشروبات الغذائية الأخرى.