قالت خدمة مشاركة الصور والفيديو Instagram: إنها أضافت ميزة تتيح للمستخدمين تصنيف المتابعين إلى صنفين، وهم المتابعون الأكثر ظهورًا في الصفحة الرئيسية، والمتابعون الذين يكون التفاعل معهم قليلًا وهي متاحة حاليا. وأوضحت Instagram أنه يمكن للمستخدمين مع الميزة الجديدة إدارة حالة المتابعة أو الإشعارات أو كتم الحسابات غير المرغوب بها. وقالت الشركة «تركز Instagram في الواقع على تقريبك من الناس والأشياء التي تهمك، لكننا نعرف أن اهتماماتك وعلاقاتك قد تتطور مع الوقت»، مضيفة «سواء تخرجت أو انتقلت إلى مدينة جديدة أو أصبحت مهووسًا باهتمام جديد ووجدت من يشاطرك ذلك، فإننا نريد أن نسهل عليك إدارة الحسابات التي تتابعها على إنستغرام على نحو يجعلها تمثل اتصالاتك واهتماماتك الحالية خير تمثيل». ويُعتقد أن هذه الميزة مفيدة إلى حد كبير، إن كان المستخدم يسعى إلى تقليل عدد المتابعين، وإدارة تجربة التمرير في Instagram.

وكانت الشركة قد أضافت حديثا أيضا القدرة على فرز قائمة المتابعين من الأقدم إلى الأحدث، وذلك بغية تسهيل معرفة الأشخاص الذين بُدِئَت متابعتهم في بداية الاشتراك بالخدمة، ولم يعد هناك تواصل حقيقي. ومن خلال تمكين المستخدمين من معرفة الحسابات التي لا يتفاعلون معها، فإنه يسهل عليهم إلغاء المتابعة لتقليل عدد المنشورات التي تظهر في الصفحة الرئيسية.