تصدر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال أكثر الأندية حصولا على ضربات جزاء بدوري المحترفين هذا الموسم، بواقع 7 ضربات جزاء، بعد احتساب 3 ضربات جزاء له أمام الرائد، في المباراة التي شهدت 5 ضربات جزاء، تم تسجيل 3 منها، وإضاعة ضربتين للفريقين.

إنقاذ

لعب حارس الهلال عبدالله المعيوف دورا كبيرا في إنقاذ فريقه من فخ الرائد، بعد تصديه لضربة جزاء في الدقيقة 89، والتي كانت كفيلة بتعثر الفريق بالتعادل، ليعود اللاعب نفسه في الوقت بدل الضائع ويرجح كفة فريقه بالهدف الثالث عن طريق ضربة جزاء، والتي حافظ فيها فريقه على صدارة الترتيب برصيد 38 نقطة. يعد المعيوف ثالث حارس مرمى يسجل هدفا من ضربة جزاء في دوري المحترفين، بعد حارسي الاتحاد والتعاون السابقين مبروك زايد، وعصام الحضري، وتسجيله الهدف رقم 650 لفريقه بدوري المحترفين السعودي.

صدارة

تصدر الهلال قائمة الفرق الأكثر حصولا على ضربات الجزاء بالدوري هذا الموسم بواقع 7 ضربات جزاء، بينما تصدر ضمك قائمة الفرق الأكثر احتسابا لضربات جزاء ضده بـ8 ضربات جزاء، يليه الرائد 7 مرات، وأبها 6 مرات، والهلال والفتح 4 مرات.

إشادة

أشادت الجماهير الهلالية بالحارس عبدالله المعيوف، ولعبه دور البطولة في مباراة الرائد، مشيرين إلى أن المعيوف أنقذ فريقه للمرة الثانية على التوالي من فخ التعادل أمام أبها والرائد، مستغربين من هبوط مستوى الفريق بالشوط الثاني في المباراتين السابقتين، رغم تقدمه بالنتيجة، مطالبين مدرب الفريق بمعالجة الأخطاء، والاستقرار على تشكيلة ثابتة للفريق، وذلك لمواصلة الصدارة، وعدم التفريط في المباريات المقبلة. يذكر أن المعيوف سبق أن سجل هدفا في مرمى الفيصلي من جزائية عندما كان يلعب في صفوف الأهلي.

7 ضربات جزاء للزعيم حتى الآن

5 ضربات جزاء محتسبة في مباراة الهلال والرائد

8 جزائيات في شباك ضمك

المعيوف ثالث حارس يسجل ضربة جزاء في السنوات الأخيرة