امتدادا للمهرجانات التي نظمتها بلدية الخبراء، تنظم البلدية مهرجان «معية الخبراء4» في بلدة الخبراء التراثية بمنطقة القصيم، والتي تعد واجهة سياحية للمنطقة. ويأتي المهرجان بإشراف مركز الخبراء، ولجنة التنمية السياحية، وبرعاية رسمية وإستراتيجية من لجنة الأهالي، وكذلك رعاية من المجلس البلدية «راعيا مشاركا».

وستنطلق فعاليات مهرجان «معية الخبراء4»، الخميس المقبل، الموافق 3/ 7 1441، ويستمر 10 أيام، وذلك في بلدة الخبراء التراثية، بفعاليات متنوعة تستهدف الأسرة والطفل. وأوضح رئيس مركز الخبراء المهندس عبدالعزيز الحديثين أن مهرجان معية الخبراء في نسخته الرابعة، يأتي امتدادا للمهرجان الذي أقيم لسنوات في البلدة التراثية، لإحياء الموروث الشعبي «المعيّة»، التي اشتهر بها الخبراء، وأشاد الحديثي بجهود البلدية ولجنة الأهالي والمجلس البلدي واللجان العاملة، داعياً الجميع إلى الحضور والاستمتاع بفعاليات المهرجان.

من جهته، أوضح رئيس بلدية الخبراء نايف أبوسرداح، أن البلدية بتنظيمها المهرجان وفّرت التجهيزات اللازمة للاستعداد لهذه المناسبة، وتوفير مواقع للأسر المنتجة وفعاليات الأطفال وللضيافة، وأقسام الحرفيين والفنون التشكيلية وجلسات للشباب بالمهرجان، مؤكدا أن المهرجان سيكون مختلفا في فعالياته، وستكون هناك سحوبات يومية على جوائز قيّمة، وسحب على الجائزة الكبرى «سيارة» في يوم المهرجان «الذهبي».

وأكّد رئيس لجنة أهالي الخبراء «الراعي الإستراتيجي للمهرجان» المهندس عبدالله القميع، أن رعاية اللجنة هذا المهرجان يأتي خلال دورها في خدمة المجتمع، والمشاركة الفاعلة في الأنشطة والبرامج، مشيدا باستمرار المهرجان لسنوات، وإحياء معية الخبراء من جديد، والحفاظ عليها وتطوير استخدامها. وأوضح المدير التنفيذي للمهرجان عبدالله السحيباني، أن إقامة المهرجان للعام في نسخته الرابعة دليل على نجاحه، ونسعى جاهدين إلى التنوع في الفعليات التي تخدم شرائح المجتمع.