نيابة عن وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية؛ دشن نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار نائب رئيس المجلس حاتم المرزوقي، أمس، انطلاق المسابقات الرياضية الجامعية للطالبات، التي يشرف عليها الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية، بحضور رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور خالد بن صالح المزيني، وعدد من ممثلات الجامعات السعودية وشؤون الطالبات.

وأبرز الدكتور المرزوقي في كلمته الافتتاحية ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده من اهتمام كبير بالرياضة الجامعية وأثرها الملموس في إثراء الحركة الرياضية في المملكة.

وأشار إلى أن دعم رياضة الطالبات في الجامعات الحكومية والأهلية يقع ضمن عوامل تمكين المرأة في المملكة، وذلك بإنجاح أهداف الجامعات التعليمية والتربوية لصقل شخصيات طلابها وطالباتها ومنسوبيها.

تجهيز الملاعب

أوضح المرزوقي أن الاتحاد الرياضي للجامعات وبتوجيه ومتابعة من وزير التعليم يسعى عبر برامجه المختلفة لزيادة التواصل بين طالبات الجامعات السعودية الحكومية والأهلية، مشيراً إلى أن وزارة التعليم لا تألو جهداً في منح كل الإمكانات لإنجاح برامج الاتحاد الرياضي للجامعات، ومنها إعادة تأهيل البنى التحتية للمنشآت الرياضية في الجامعات، وتجهيز الملاعب والصالات الرياضية المتوافقة مع مثيلاتها في دول العالم.

3 تجمعات

أشار المرزوقي إلى أن انطلاق أول تجمع لرياضة الطالبات سيكون ضمن سلسلة من 3 تجمعات في محافظة الطائف، والمنطقة الشرقية، والرياض، مبينا أنه تم عمل دورات تدريبية لتأهيل وتدريب حكام نساء وورش عمل لمشرفات النشاط الرياضي، وبلغ عدد الطالبات المسجلات في أول موسم رياضي ما يقارب 200 طالبة يمثلن 10 جامعات حكومية وأهلية حتى الآن.

وفي ختام اللقاء أُقيمت حلقة نقاش عن سبل تطوير الرياضة الجامعية للطالبات ودور الجامعات في ذلك، وأهم التحديات والمعوقات التي تواجهها الجامعات.