تستكمل مواجهات الجولة الـ26 لدوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى، اليوم، بإقامة 5 مباريات مهمة، إذ يشعل فارق نقطتين مواجهتي القمة التي تجمع المتصدر العين بضيفه القادسية صاحب المركز الثالث، والنهضة الخامس بنظيره البكيرية السادس، ويصطدم الشعلة بعقبة نجران، ويأمل المنتشي الجبلين مواصلة الانتصارات على حساب الجيل، ويطمح الكوكب إلى تحسين موقعه في الدوري على حساب الكوكب المتأرجح.

قمة

يستضيف القادسية صاحب المركز الثالث بـ47 نقطة، نظيره العين الذي يحلّ في المركز الأول بـ49 نقطة، في لقاء قمة الجولة، إذ يأمل المتصدر مواصلة الصدارة وتوسيع الفارق النقطي بينه وبين المتنافسين، ويطمح القادسية إلى التربع على الصدارة، وإلحاق الخسارة الثالثة في الدوري بمنافسه، وتكمن أهمية اللقاء في فارق النقطتين بين الفريقين.

طموح

يشعل فارق 3 نقاط مواجهة نجران والشعلة على ملعب الأول، ويحلّ نجران في المركز العاشر بـ35 نقطة، والذي يطمح إلى مواصلة انتصاراته الأخيرة، وتجاوز ضيفه الشعلة الذي يقبع في المركز 11 بـ32 نقطة، ويأمل في تعويض خسارته أمام جدة في الجولة السابقة.

استغلال

يطمح الجبلين السابع بـ39 نقطة، في استغلال الجيل الذي يحل في المركز الـ13 بـ31 نقطة، ويسعى الجبلين المنتشي بفوزه في الديربي بالجولة السابقة إلى تعزيز انتصاراته، فيما يأمل الجيل في تعويض خسارته الماضية أمام العين، والتقدم خطوة نحو الأمام، خاصة أن اللقاء يقام على ملعبه في الأحساء.

تحدٍّ

يحل النهضة صاحب المركز الخامس بـ43 نقطة، ضيفا ثقيلا على البكيرية في القصيم، والذي يحل في المركز السادس بـ41 نقطة، ويشعل فارق نقطتين مواجهة الفريقين، والتي ستشهد تحديا كبيرا بينهما في الإطاحة بالآخر، والتقدم نحو منافسة رباعي الصدارة.

تعويض

يصطدم الأنصار صاحب المركز الـ18 بـ20 نقطة، بعقبة ضيفه الكوكب الذي يحل في المركز الـ14 بـ29 نقطة، ويسعى الفريقان إلى تعويض تعثرهما في الجولة الماضية بالخسارة والتعادل على التوالي، وحصد النقاط الـ3، والتقدم خطوة نحو سلم الترتيب.

صراع الصدارة بين العين والقادسية

الشعلة يصطدم بعقبة نجران

الأنصار ينشد نقاط الكوكب

الجبلين يأمل في استغلال أوضاع الجيل

التحدي يجمع النهضة والبكيرية