أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب السعودية، عن تسجيل أكثر من 8 آلاف طلب مُقدم للمشاركة في منافسات دورة الألعاب السعودية مع إغلاق باب التسجيل الإثنين الماضي.

فرصة للمحترفين

كشف مدير الدورة الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أن كل منطقة من المناطق الـ13 المشاركة ستقيم تصفيات تأهيلية لترشيح المواهب الاستثنائية للحدث الأكبر بالرياض، مبديا سعادته وفخره بالرقم الكبير الذي يعكس وعي الشعب السعودي تجاه الألعاب المختلفة. وقال "نهدف من خلال الدورة التي تقام بداية من الـ23 مارس الجاري وحتى الأول من إبريل المقبل في الرياض، تحت تنظيم وإشراف اللجنة الأولمبية السعودية، إلى إعطاء الفرصة للمحترفين من أجل تكثيف التدريبات، وأن يكونوا على أتم الجاهزية لاستحقاقاتهم المقبلة، كما نسعى لاكتشاف أبطال الغد وإعدادهم لتحقيق المجد الأولمبي تحت اسم المملكة في جميع المحافل العالمية.

10 أيام

يتنافس المشاركون في الدورة في 40 لعبة على مدى 10 أيام في 17 موقعا وهي: جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، جامعة الملك سعود، مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، استاد الأمير فيصل بن فهد، مركز الملك عبدالله المالي، الجنادرية، اسطبلات الخالدية، نادي الرياض، ملاعب الرياض للغولف، مركز تدريب الأمن العام، منتجع نوفا، مركز المرتجز للفروسية، مركز الجوهرة السوداء للبلياردو، سارينا سيفس، نادي الهلال، نادي النصر، ونادي الشباب.

- 8 ألاف طلب قدمت عبر الموقع الإلكتروني

- تصفيات تأهيلية في المناطق المختلفة

- المناطق تختار ممثليها في الدورة

- منح اللاعبين المحترفين فرصة لتكثيف الإعداد