اعترف المدير العام للشؤون المالية والإدارية بفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة القصيم، خالد المنصور في تصريح إلى «الوطن»، بوجود حالة استنفار في الدور الإيوائية بالمنطقة، بسبب انسحاب الطواقم الفنية والرعائية والتمريض وعناية ورعاية المعاقين بعد انتهاء عقد الشركة المشغلة الأولى ونقصها لدى الشركة المشغلة الجديدة.

نقص

أضاف المنصور أنه في أول الأيام لاستلام الشركة الجديدة سادت حالة من القلق والتوتر بسبب الخوف من النتائج السلبية التي قد تحصل، مؤكدا أنه تم الانتقال من حالة الطوارئ باللون الأحمر إلى الأصفر، معتبرا أن ما حدث طبيعي، مشيرا إلى أن وزارة الصحة قامت بتزويدهم ببعض الطاقم، وأشار المنصور إلى أن الوضع تحت السيطرة رغم وجود النقص.

استقدام عمالة

قال المنصور إن المشكلة ستنتهي بعد أن تقوم الشركة الجديدة باستقدام عمالة كافية تغطي كافة الفترات، مبينا بوجود بعض حالات الشلل الرباعي ومشاكل التنفس استدعت بنقلهم إلى الصحة.

محاسبة المقصرين

من جهته، اعتبر مصدر لـ«الوطن» أن الخلل كبير ويجب محاسبة المقصرين، لا سيما أن هنالك معاقين من الجنسين وحالات خاصة يحتاجون إلى رعاية وعناية طبية وعلاجية خاصة على فترات معينة، ومحددة وهذه لا تتوافر لدى أي جهة سوى لدى العاملين بالدور الإيوائية، والمدربين لهذه الحالات والملازمين لهذه الفئات. واستغرب غياب خطط الطوارئ والخطط البديلة لدى الوزارة لمثل هذه الأحداث المفاجئة التي تكون عواقبها وخيمة على المستفيدين.