دشن رئيس مركز السهي عبدالله بن أحمد السهلي ظهر اليوم، انطلاق فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني والمعرض المصاحب الذي نظمه مكتب تعليم صامطة وإدارة الدفاع المدني بصامطة، تحت شعار «السلامة أولا»، بحضور رئيس الشؤون التعليمية بمكتب تعليم صامطة خالد بن عبدالله جعبور ومدير إدارة الدفاع المدني بصامطة النقيب عبدالله حكمي وعدد من رؤساء القيادات التعليمية والحكومية، وذلك بمجمع تحفيظ ديحمة التعليمي.

وتجول السهلي في المعرض مستمعا لشرح عما يضمه من لوحات إرشادية ومعدات وتجهيزات ووسائل سلامة عالية الجودة تسهل على رجال الدفاع المدني أداء مهامهم، إضافة إلى عدد من اللوحات التعريفية والمجسمات والصور التوعوية والإرشادية والمنشورات والمطويات الهادفة ومرسم للطلاب.

تفعيل

أشاد السهلي بالدور الكبير الذي يقوم به رجال الدفاع المدني في حماية الأرواح والممتلكات، مشيرا إلى توجيهات أمير المنطقة ونائبه لتفعيل شعار هذا العام والعمل على تنسيق الجهود بين الجهات المعنية والحرص على تكثيف برامج التوعية والإرشاد لنشر ثقافة السلامة العامة سواء بالتعليم أو بالأماكن العامة والمتنزهات.

توعية

أكد جعبور أن اليوم العالمي للدفاع المدني 2020 مناسبة توعوية هدفها نشر ثقافة السلامة بين كافة أفراد المجتمع والتعريف بأهمية السلامة، مقدما شكره تقديره لمدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة صامطة والجهات المشاركة على اختيارهم لمكتب تعليم صامطة لتفعيل هذا اليوم العالمي.

بدوره، أكد حكمي أهمية اتخاذ «كافة إجراءات الأمن والسلامة في حياتنا اليومية وكل مكان نتواجد فيه في المنزل والمدرسة وأماكن العمل والحدائق والمنتزهات»، موضحا أن «الأمن والسلامة مسؤولية الجميع فالكل يجب أن يطبق هذه الإجراءات وألا نتهاون في تطبيقها، وذلك لحماية أنفسنا والآخرين وحماية الممتلكات العامة والخاصة من الأخطار والحرائق».

منشورات

من جهة أخرى، وزعت إدارة الدفاع المدني الاثنين الماضي منشورات توعوية وهدايا، في مداخل محافظة صامطة والأماكن العامة والأسواق وعند إشارات المرور.