اختتمت إدارة تعليم صبيا أسبوع الموهبة والإبداع 2020 بعدة فعاليات وبرامج على مستوى الإدارة، ومكاتب التعليم، والمدارس؛ حيث رعت المساعدة للشؤون التعليمية حنان الحازمي ختام البرنامج الإثرائي (منظومة الاختراع) الذي استهدف الطالبات المجتازات لقياس موهبة. وفي مركز الأمير ناصر بن عبدالعزيز لرعاية الموهوبين تم تنفيذ برنامج (منحى ستيم لناتج تعليمي أفضل)، وبرنامج (إثراء اللغة الإنجليزية للمرحلة الثانوية). وتزامناً مع هذا الأسبوع حضر منسقو الموهوبين بمكاتب تعليم صبيا الملتقى الوطني الأول لمنسقي الموهوبين بجامعة الملك فيصل بالأحساء.

مهارات ستيم

أقيمت ورشة تدريبية في مهارات ستيم للطلاب الموهوبين بمكتب تعليم ضمد، ونفذ مكتب تعليم الدرب دورة في الخط العربي استفاد منها 30 طالبا، واستفادت الموهوبات من دورة طرق ومناهج البحث بمركز تدريب الطالبات، ونظمت مدرسة طارق بن زياد مسابقة موهبة الإلقاء للطلاب تحت شعار منحى ستيم، كما قامت المدرسة بزيارة لمركز الموهوبين بتعليم صبيا للتعرف على برامج المركز ومسابقة أكاديمية ستيم المدرسية، فيما نفذت مدرسة نخلان برنامج أكاديمية ستيم برعاية مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية.

حراك وتفاعل

أشاد مدير تعليم صبيا ضيف الله الحازمي بهذا الحراك والتفاعل مع أسبوع الموهبة والإبداع، ودور الورش والمسابقات في إذكاء روح التنافس بين الطلاب، والتركيز على التطبيق العملي والاستفادة من التقنية، وزرع بذرة الابتكار وفتح الآفاق أمام الموهوبين والموهوبات مستقبلا لإبداع مشاريعهم، وتمثيل الإدارة والمملكة عربيا ودوليا.