افتتح نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية المهندس اسامة الزامل، مصنع شركة سدانة الدولية للأجهزة والمستلزمات الطبية ويعد أحدث مصنع طبي بالمملكة في المدينة الصناعية الثالثة بجدة، نيابةً عن وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف، وتقدر مساحة المصنع 9،600م²، والمتخصص في إنتاج وصلات وإبر الغسيل الكلوي، ووصلات نقل المحاليل والدم.

وقد حضر الحفل مستشار وزير الصناعة البدر فودة، ومدير المحتوى المحلي مشاعل خالد العساف، والرئيس التنفيذي لبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية مدير المدن الصناعية سليمان بن خالد المزروع، والموظفين وأعضاء الجمعية العمومية لشركة سدانة الدولية المحدودة، رئيس مجلس الإدارة الدكتور ياسين عبدالرحمن الجفري، ونائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي نضال العطاس، وعضو مجلس الإدارة خالد الميمني، وعضو مجلس الإدارة علي عبدالله باروم، وعضو مجلس الإدارة شالي الجدعاني.

حيث بدأ الحفل بآيات عطرة من الذكر الحكيم قبيل قص الشريط ثم عرض فيديو تعريفي عن مصنع شركة سدانة الدولية المحدودة تلاه كلمة رئيس مجلس الإدارة التي جاء فيها: ولما يمثله القطاع الطبي من أهمية إستراتيجية ودوره في دعم التنمية في بلادنا الحبيبة جعلت شركة سدانة الدولية هدفها ان تكون المصنع الاول في المملكة في مجال الأجهزة والمستلزمات الطبية، ولعل زيارتكم واهتمامكم يا معالي الوزير هي اكبر دافع لنا في تحقيق اهدافنا، وإن هذه الزيارة سوف تساهم في دعم قطاعنا وتوجيه الاستثمارات له. إن برامج دعم الصناعات المحلية تحتاج إلى تفعيل لكي يستفيد منها المصنع المحلي، ونحن ندرك اهتمامكم ورعايتكم الذي سيكون سببا في نمو وتوسع شركتنا.

وفي ختام حفل الافتتاح تم تكريم راعي الحفل نائب الوزير وتجول في أروقة المصنع للتعرف على خطوط الإنتاج وجودة المنتجات التي أصبحت تنافس المنتجات الاوروبية الطبية.

ويأتي افتتاح هذا المصنع السعودي ضمن مبادرات برنامج دعم وتطوير الصناعات الوطنية وتماشياً مع رؤية المملكة 2030 .