توقع المهتم بالطقس والمناخ، عضو لجنة «تسميات» عبدالعزيز الحصيني، انتهاء الحالة الجوية التي بدأت الأسبوع الماضي، اليوم «الأحد»، وبيّن أنه من المتوقع هطول أمطار على أجزاء من مناطق تبوك ومكة والجوف والحدود الشمالية وحائل والقصيم والرياض والشرقية والباحة وعسير وجازان، من خفيفة إلى متوسطة، وحبات برد ورياح وغبار متفاوت، وأوصى الحصيني بتوخي الحذر، ونصح بالحد من «الكشتات» في معظم المناطق.

موجة متوسطة

كشف الحصيني تذبذبا متوقعا في درجات الحرارة، خلال هذا الأسبوع، بانخفاض ثم ارتفاع ثم انخفاض ملموس في الحرارة، ومن المتوقع تقدم موجة برد متوسطة القوة، وانخفاض يراوح بين 4 -7 على مكة المكرمة والمدينة المنورة والحدود الشمالية وتبوك والجوف وحائل، ابتداء من أمس «السبت» إلى اليوم تتقدم إلى القصيم فالرياض فالشرقية.

انعدام الرؤية

شهد وسط الباحة ومحافظة بني حسن، أمس، ضبابا كثيفا، متسببا في انعدام الرؤية إلى أقل من ٥م، مما أجبر المواطنين على المكوث في منازلهم أو الهروب من الضباب إلى السهول التهامية. هذا وأعدت إدارة مرور الباحة خطة أمنية لمثل هذه الظروف الجوية، إذ انتشرت آليات المرور على الإشارات المرورية والتقاطعات المحورية، والتي تشهد فيها رؤية غير جيدة لتسهيل الحركة المرورية، وإرشاد بعض السائقين التائهين.