أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي، عقب عقد اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع الصحي لفيروس كورونا ظهر اليوم الأحد اجتماعها الـ25، برئاسة وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، أنه سُجل في المملكة حتى الآن 103 حالات مؤكدة، شفيت منها 3 حالات، وتبقى 100 حالة معزولة صحيا وتتلقى العناية اللازمة وحالتها الصحية مستقرة.

وأن حالة المرضى الذين بالعناية المركزة تتحسن وتستجيب للخطة العلاجية، حيث إن من بينهم 48 سعوديا، و55 غير سعوديين وهم من (مصر 48، البحرين 2، أمريكا 2، لبنان 1، بنغلاديش 1، فرنسا 1)، وقد ارتبطت 85 حالة بالسفر أو المرور ببلدان سجلت انتشارا للفيروس، وكانت 18 حالة ناتجة عن اكتساب العدوى من خلال مخالطة لحالات مصابة.

وأضاف أنه تم فحص وفرز أكثر 670 ألف مسافر عبر المنافذ، كما بلغ عدد الاستفسارات والاستشارات التي تلقاها مركز اتصال الصحة 937 بخصوص فيروس كورونا الجديد أكثر من 150 ألفا.

وأن إجمالي عدد الحالات المؤكدة بفيروس كورونا الجديد (COVID-19) حول العالم بلغ 156 ألف حالة تم رصدها في 149 دولة، وبلغ عدد الحالات التي تعافت وشُفيت تماماً 74 ألف حالة حتى الآن، كما بلغ عدد الوفيات 5800 حالة.

وأوصى المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الجميع بالالتزام بجملة من التوصيات لسلامتهم وصحتهم ولصحة المجتمع وهي

تجنب المصافحة، والمداومة على غسل اليدين، والبعد عن التجمعات، وعلى كل من قدِّم من خارج المملكة العزل الصحي لمدة 14 يوماً، وأن كل من لديه أعراض أو استفسار أو استشارة نرحب بتواصلهم على الرقم 937 على مدار الساعة.