بدأت أمانة منطقة الجوف بإغلاق الأسواق الشعبية وأماكن الألعاب والأنشطة الترفيهية في المجمّعات التجارية، إضافة إلى صوالين الحلاقة ومراكز التجميل النسائية للحد من انتشار فيروس كورونا. وأوضح لـ«الوطن» أمين منطقة الجوف عاطف الشرعان أنه تم توجيه المراقبين الصحيين والبلديات التابعة بإغلاق جميع الأسواق الشعبية كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا، وللحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين من انتشاره، إضافة إلى إغلاق أماكن الألعاب والأنشطة الترفيهية في المجمّعات التجارية، وتعقيم وتهوية أماكن تقديم الأطعمة والمشروبات بناءً على قرار وزارة الشؤون البلدية والقروية.

كما قامت الأمانة بإغلاق كافة صوالين الحلاقة الرجالية ومراكز التجميل النسائية وذلك ضمن سلسلة من الإجراءات الوقائية الاحترازية.

فيما تم إلزام كل مراكز التسوق بضرورة توفير الكمامات الطبية والقفازات والمعقمات عند مداخل مراكز التسوق وبالقرب من عربات التسوق وتعقيمها بصفة مستمرة، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية، وتعزيز الصحة العامة والوقاية من فيروس كورونا، والحرص على سلامة المتسوقين في هذه المراكز، كما ألزمت الأمانة مطاعم الوجبات السريعة بتقديم الوجبات فقط للزبائن عن طريق الطلبات الخارجية دون الحاجة للجلوس بداخلها، وتم إلزام عربات الأطعمة المتنقلة «فود تراك» بتقديم الطلبات الخارجية، وإلغاء جلسات الزبائن المجاورة للعربات.