شهد معرض "ليالي رمضان" في مملكة البحرين حضوراً سعودياً لافتاً من مشاركات وزوار لما يزيد على 25 ركناً موزعاً في أرجاء قاعة المعرض ما بين فساتين وجلابيات وعبايات بجانب العطور والإكسسوارات. وقد لفتت المشاركات السعودية نظر الحضور بقوة، إذ تعتبر كثير من السعوديات أن

المشاركة في المهرجانات والمعارض المحلية والدولية فرصة جيدة لتعريف الجمهور بإنتاجهن واكتساب المزيد من الخبرة والاطلاع على اهتمامات ورغبات الآخرين مما يسهم كثيرا في صقل موهبتهن ويفتح الطريق أمامهن للانتشار.

وأوضحت مصممة الأزياء السعودية المشاركة بالمعرض نورة الجبر أن المشاركة في معرض "ليالي رمضان" هي التجربة الأولى لها في مملكة البحرين بعد مشاركاتها في الكويت وقطر، وتصف الجبر تلك المشاركة بالمتميزة مرجعة ذلك لإقبال الزوار الكبير على تصاميمها للعبايات، خاصة أنها تأتي في موسم إجازات وأعياد. وشاركت الجبر بـ30 عباية من تصميمها الذي تعتمد فيه غالبا على البساطة والأناقة بالتناسب مع الهدف الرئيسي من ارتداء العباءة وتهتم الجبر كثيرا بتسويق تصاميمها عبر الأهل والأصدقاء من جانب والمشاركة في معارض محلية ودولية من جانب آخر لاكتساب الخبرة والتعرف على مطالب الزبائن ورغباتهم وابتكار تصاميم جديدة مستوحاة من الحياة اليومية.

وبينما يرى البعض أن مثل تلك المعارض تساعد في فتح مجال للتعاون بين دول الخليج، وتعطي فرصة للتعريف بالهوية السعودية عبر المشاركة فيها، تؤكد المشاركة في المعرض ابتسام البوعينين حرصها على المشاركات الدولية لما فيها من انفتاح أكبر على الزبائن وسوق العمل والاطلاع على تجربة الآخرين والاستفادة منهم، مما يسهم كثيرا في توسيع دائرة العلاقات الاجتماعية وهي مكسب حقيقي. وتمارس البوعينين هواية مزج العطور منذ أكثر من 10 سنوات مستخدمة العود والعنبر والمسك أو العطور الفرنسية لتكون عطرا جديدا برائحة مميزة يحمل اسما معينا بجانب اهتمامها بتصاميم المجوهرات وعشقها للسفر لعدد من الدول لإحضار مجموعة من الملابس خاصة من تركيا والصين وعرضها للبيع في معارض محلية ودولية.