شهد دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين هذا الموسم، أحداثا غريبة قبل قرار إيقاف الدوري حتى إشعار آخر، نظير مستجدات فيروس كورونا الذي اجتاح العالم.

منافسة

يعد مدافع الأهلي الشاب عبدالباسط هندي ثالث أكثر لاعب تسجيلا للأهداف هذا الموسم، رغم مركزه في قلب الدفاع، لينافس زميليه المهاجمين عمر السومة 13 هدفا، ودجانيني 8 أهداف، متفوقا على بقية اللاعبين الأجانب بلايلي، وماركو مارين، وسوزا، وساريتش.

ريمونتادا

استطاع النصر بقيادة مدربه البرتغالي فيتوريا هذا الموسم، تحقيق الانتصارات في 9 مباريات بعد تأخره في النتيجة، والتي جاءت أمام أندية الوحدة الإماراتي، والسد القطري، والعين الإماراتي، والهلال، والتعاون، وضمك، والفيحاء، والشباب، والرائد.

مفارقة

حقق الحزم 45 % من نقاطه في الدوري أمام الأندية الكبيرة، رغم أنه مهدد بالهبوط، فيما يملك الوحدة نسبة خسارة 40 %، ويحتل المركز الثالث بالدوري بفارق 6 نقاط عن الوصيف، ويعتبر الفريق الوحيد الذي لا يعرف طعم التعادل.

تهديف

غاب هداف الدوري عبدالرزاق حمدالله، ووصيفه جوميز، عن تسديد أي كرة خلال مواجهة فريقيهما أمام الاتحاد، بتواجد اللاعب حمدان الشمراني، الذي نجح في إخراجهما عن جو المباراة، بعد إحكام قبضته عليهما، فيما يملك حارسا الهلال والفيصلي المعيوف وملائكة، هدفا في رصيدهما التهديفي، وسط إخفاق لاعب النصر أحمد موسى عن تسجيل أي هدف له في أي جولة.

ضعف

حقق اللاعبون: توامبا من التعاون، وبلايلي من الأهلي، وسليتي من الاتفاق، وكمارا من الاتحاد، وأحمد موسى من النصر، أرقاما تهديفية ضعيفة وغير متوقعة هذا الموسم، حيث أحرز تاوامبا 3 أهداف في 18 لقاء، وبلايلي هدفين في 14 لقاء، وسليتي هدفين في 15 لقاء، وكمارا هدفا وحيدا في 15 لقاء، فيما لم يسجل أحمد موسى أي هدف له هذا الموسم، وتفنن في إضاعة أهداف محققة لفريقه.

اشتراك

يعد النصر الوصيف عاملا مشتركا للمتصدر الهلال، والرابع الأهلي، في تسديد الفريقين أقل تسديدات أمامه، حيث لم يستطع الهلال سوى تسديد 5 تسديدات في لقاءي الديربي أمام النص والشباب، وسدد الأهلي 6 تسديدات فقط أمام النصر كأسوأ معدل تسديد للفريقين بالدوري، فيما كان لقاء النصر أمام السد الأضعف تسديدا له بمعدل 8 تسديدات، وسدد الاتحاد 5 تسديدات له فقط أمام الرائد، وجاء الشباب الأضعف في التسديد أمام شباب الأردن بواقع تسديدتين فقط.

تنوع

اتفق الفيصلي والهلال هذا الموسم في الدوري، في تسجيل جميع خطوط الفريقين، إذ سجل للفريقين كل من: الحارس، والظهير، والسنتر، والوسط، والجناح، وصانع الألعاب، والمهاجم.

خسارة

صنع الاتحاد أعلى معدل صناعة للأهداف له هذا الموسم، بمعدل 20 فرصة محققة للتسجيل أمام الوحدة، إلا أنه لم يكسب اللقاء، ولم يسجل سوى هدف وحيد، وفي المقابل تفوق التعاون أمام الهلال ذهابا وإيابا في الأكثر تسديدا، وخسر المواجهتين.

غياب

لم يحقق الاتفاق أمام الكبار أي انتصار له هذا الموسم مع مدربه الوطني خالد العطوي، حيث خسر 3 مواجهات أمام الهلال، وخسارتين أمام الأهلي، وخسارة أمام النصر، والاتحاد، والشباب، ولم يحقق التعاون مع مدربه كامبيلوس سوى فوز وحيد أمام الأهلي، بعد أن أخفق في 7 مباريات متتالية بالخسارة والتعادل، والذي يعد أكثر ناد ارتطمت تسديداته في الخشبات الثلاث بالدوري، بواقع 14 مرة.

سوء

غاب لاعب الهلال البرازيلي إدواردو عن صناعة فرص التسجيل لفريقه هذا الموسم، على الرغم من صناعة أكثر فرص بمعدل 18 فرصة، دون أن يصنع أي هدف، وفي المقابل، نال لاعب الاتحاد الأرجنتيني ليوناردو خيل، 6 بطاقات صفراوات من أصل 10 مباريات شارك فيها مع فريقه منذ الفترة الشتوية.

-مدافع ينافس هدافي الأهلي

-النصر يحقق الريمونتادا 9 مرات

-حارسان يتفوقان على أحمد موسى في التسجيل

-الهلال والأهلي الأضعف تسديدا في مواجهة النصر

-الاتفاق لم يحقق أي فوز أمام الكبار

-محترف الاتحاد الأكثر حصولا على البطاقات الصفراوات

-إدواردو لم يصنع أي فرصة هدف لفريقه