وجهت منظمة الصحة العالمية شكرها الخاص للمملكة العربية السعودية التي نقلت إمدادات حيوية تتعلق بمكافحة انتشار فيروس كورونا الجديد COVID-19 جواً إلى اليمن، حيث شملت الشحنة معدات الحماية الشخصية للعاملين الصحيين، واختبارات الفحص المختبري في عدن وصنعاء، وأيضا أدوية الصدمة ومستلزمات لدعم الاستجابة المستمرة للأزمة.

وكتبت المنظمة عبر حسابها على تويتر: «شكر خاص للمملكة العربية السعودية التي نقلت إمدادات منظمة الصحة العالمية الحيوية الخاصة بفيروس كورونا الجديد جواً إلى اليمن».

وكانت العاصمة اليمنية المؤقتة عدن استقبلت طائرة نقل تابعة للقوات الجوية الملكية السعودية تحمل على متنها إمدادات طبية تتعلق بالتأهب والاستجابة لفيروس كورونا COVID-19 تتبع لمنظمة الصحة العالمية.

جهود سعودية

20 - 03 - 2020

مساعدات سعودية لليمن بقيمة 3.5 ملايين دولار لمواجهة كورونا

21 - 03 - 2020

مركز الملك سلمان للإغاثة يقيّم الاحتياجات الصحية لليمن لمواجهة فيروس كورونا المستجد

23 - 03 - 2020

طائرة سعودية تحمل إمدادات طبية لمواجهة فيروس كورونا

إرسال أجهزة الفحص السريع لتسهيل عمل الفرق الطبية في المنافذ ومراكز الحجر الصحي

وصول أدوية ومعدات طبية متنوعة ومستلزمات صحية ومعقمات

24 - 03 - 2020

وصلت إمدادات طبية إلى محافظة عدن استجابة للوضع الراهن في اليمن كجزء من جهود المملكة والتحالف لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا، والتزامهما بدعم العمل الإنساني وجهود منظمة الصحة العالمية عبر نقل الإمدادات الطبية من مستودعات المنظمة الأممية إلى عدن.

وجرى نقل كافة الإمدادات الطبية من قيادة القوات المشتركة للتحالف ضمن جهود تسهيل عمل المنظمات الأممية وغير الحكومية الدولية في داخل اليمن، والتسهيل لموظفيها وأطقمها الطبية والمساهمة بالجهود الإغاثية للشعب اليمني.