سجلت محافظة ظهران الجنوب بعسير أمس أقصر مدة مراسم زواج في المملكة، حيث لم تستغرق أكثر من 15دقيقةً، وغابت عن الزواج جميع طقوس احتفالات الزواج التي اشتهرت بها منطقة عسير خصوصاً.

وفي تفاصيل هذا الزواج الذي لم يحضره سوى العريس محمد آل عامر، وشقيق العروسة صالح آل عامر، أن عائلتي العريس والعروس فضلتا إنهاء الزواج بهذه الطريقة المختصرة تنفيذاً للاحترازات الوقائية ضد تفشي فيروس كورونا الجديد.

قناعة وتوافق

يقول شقيق العروس صالح آل عامر الوادعي لـ«الوطن» إن زواج شقيقته بابن عمها حُدد قبل عدة أشهر، ويوافق يوم أمس، وكنا قد حجزنا أكبر صالة أفراح في ظهران الجنوب وتم تجهيز الاحتفال ووضع ميزانية خاصة له، مبيناً أن العريس الذي يعمل في السلك العسكري أخذ إجازة في شهر شعبان لكن أزمة كورونا ألغت كل ذلك، مضيفاً أنه بعد التشاور مع العريس وأشقائه بضرورة تأجيل الزواج أو اختصاره، قرر الجميع أن يكون الزواج مختصراً، حيث حضر العريس أمس إلى منزل عائلة العروس، ولم يكد العريس ينتهي من وجبة الغداء حتى سبقته زوجته إلى سيارته.

وقال الوادعي إن مئات الرسائل والاتصالات وصلته تدعو لهم بالتوفيق، وتؤكد أنهم قد سنوا سنة حسنة يجب تطبيقها من الجميع مع أزمة كورونا وما بعد كورونا.

التشجيع على اختصار الاحتفالات

يقول شيخ قبيلة آل عامر وادعة بظهران الجنوب مهدي آل عامر الوادعي إن جميع أفراد القبيلة اقتنعوا بل وشجعوا أبناء عمومتهم على هذا الاختصار في الزواج، مضيفاً أن ذلك يأتي من منطلق طاعة ولي الأمر خادم الحرمين الشريفين حفظه الله بضرورة البقاء في المنازل والابتعاد عن أي مظاهر أو تجمعات تساعد على تفشي فيروس كورونا الجديد ومنها احتفالات الزواجات، مؤكداً أن بعض الاحتفالات تستهلك الكثير من الأموال والجهد والوقت لإعدادها لكن الأمر في هذه الفترة مختلف تماما فقد اختصرت الأزمة الكثير على الراغبين في الزواج.