رأس أمير منطقة القصيم رئيس مجلس المنطقة الأمير فيصل بن مشعل، خلال الاتصال المرئي عن بعد، جلسة مجلس المنطقة الطارئة للعام المالي 1441/ 1442، وذلك في قاعة الاجتماعات بمكتبة في مقر ديوان إمارة المنطقة ببريدة، بحضور وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالرحمن الوزان، ووكيل إمارة المنطقة للشؤون الأمنية اللواء الدكتور نايف المرواني.

متابعة الإجراءات

أوضح الأمين العام لمجلس المنطقة عسم إبراهيم الرمضي، أن المجلس ناقش «خلال الاتصال المرئي عن بعد» مع أعضاء مجلس المنطقة ومسؤولي الجهات الحكومية والأهالي والإدارات الأخرى ذات العلاقة بالمنطقة، متابعة الإجراءات والتدابير الاحترازية لفيروس كورونا الجديد، والجهود المبذولة من جميع الجهات بالمنطقة. بدأت الجلسة بكلمة افتتاحية لرئيس المجلس، بالحمد والثناء على الله -سبحانه وتعالى- على ما أنعم به على هذه البلاد في ظل حكومتنا الرشيدة، وما حظيت به منطقة القصيم من اهتمام أسهم في تطورها بمختلف المجالات، لتقديم أعلى مستوى من الخدمة والرفاهية والرضا للمواطنين، وتحقيق تطلعاتهم وآمالهم. ورفع الشكر إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولولي عهده الأمير محمد بن سلمان، على ما اتخذته الدولة من توجيهات وقرارات وخطوات وإجراءات استباقية واحترازية لمواجهة ومكافحة انتشار فيروس كورونا، والتي تعد مفخرة لكل أبناء الوطن، سائلا المولى -عزّ وجلّ- أن يحمي هذه البلاد وأن يديم عليها نعمة الأمن والأمان، ويحفظها من المصائب والفتن وسائر الأسقام. وثمّن أمير منطقة القصيم الجهود المبذولة من القطاع الصحي بالمنطقة، في تعزيز جميع الإجراءات الاحترازية الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، وجهود جميع القطاعات الأخرى بالمنطقة، التي كان لها الدور المهم في نجاح مكافحة الفيروس، والحد من انتشاره بالمنطقة. الأوضاع الصحية

استعرض المجلس -أيضا- تقريرا من الشؤون الصحية عن الأوضاع الصحية بالمنطقة، وطرق التعامل مع فيروس كورونا، وكذلك تقريرا من التجمع الصحي بالمنطقة عن آلية التعامل مع المصابين أو المتوقع إصابتهم بمرض كورونا. كما ناقش المجلس جهود الجهات الأمنية المنطقة في دعم القطاع الصحي، منذ بدء جهود الدولة لمكافحة هذا الوباء، وكذلك تطبيق الأمر السامي بشأن منع التجول خلال أوقات الحظر، كما استعرض دور أمانة المنطقة في مكافحة فيروس كورونا وأساليب الوقاية منه، وجهود فرع وزارة التجارة بالمنطقة في مراقبة المواد الغذائية والمتوافر من المخزون الغذائي بالمنطقة.

التعليم عن بعد

ناقش المجلس تقريرا عن مدى فاعلية تطبيق التعليم عن بعد في جامعة القصيم، وفي الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة، واستكمل المجلس بعد ذلك مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، واتخذ بشأنها التوصيات اللازمة. وفي ختام الجلسة، قدم رئيس المجلس شكره لأعضاء المجلس على مداخلاتهم ومقترحاتهم، متمنيا التوفيق والنجاح للجميع.