أغلقت بلدية محافظة بقيق مهرجان السوق الشعبي الذي يقام في مساحة المعارض الواقعة أمام بلدية بقيق، بالإضافة إلى منع إقامة مزاد الأغنام الذي يقام كل يوم سبت من كل أسبوع، وذلك خلال الحملة التي تقوم بها البلدية للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد بقيادة رئيس قسم صحة البيئة حسين بن قريعة.

وأوضح رئيس بلدية محافظة بقيق فارس محمد آل عريج أن البلدية أغلقت مهرجان السوق الشعبي، الذي يحتوي على عدد من الخيام والمحلات التي يعرض فيها جميع المنتجات من مأكولات وملابس وحبوب ومستلزمات منزلية ومجموعة من ألعاب الأطفال وذلك لمنع تجمع الناس. كما أوقفت البلدية إقامة مزاد الاغنام الذي يقام في سوق الاغنام كل اسبوع بحضور عدد كبير من أهالي بقيق و الهجر والمراكز التابعة لبقيق و ذلك لتصدي لانتشار وانتقال فيروس كورونا.

وبين آل عريج بأن البلدية مستمرة في تنفيذ عمليات التعقيم والتطهير والفحص المستمر للعمال المتواجدين في المراكز والأسواق بأخذ قياس حرارة اجسامهم للمحافظة على الصحة العامة ورفع المستوى الصحي بالمحافظة والهجر التابعة لها.

وأكد آل عريج أن البلدية تستقبل الملاحظة عبر مركز البلاغات والطوارئ (940)، والذي يعمل على مدار الساعة، وأنه بإمكان الجميع التعاون مع البلدية أو رفع شكاوى عبر هذه القناة التي تم تخصيصها لهذا الشأن، كما أنه بالإمكان رفع البلاغات عن طريق برنامج «بلاغاتي» المخصص للأجهزة الذكية.