فيما أعلن ‏وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة في مؤتمر صحفي، أن الخدمات الصحية مستمرة في المستشفيات والمراكز الصحية ومتوافرة على مدار الساعة، وهي جاهزة للتعامل مع أي تطورات لفيروس كورونا الجديد، سجلت المملكة 154 إصابة جديدة. فيما ارتفع عدد حالات الشفاء إلى 115 حالة.

السلاح الأقوى

أهاب الربيعة بالجميع إلى ضرورة البقاء في المنزل بوصفه السلاح الأقوى لمواجهة الفيروس، وقال «لمسنا تعاونا كبيرا وتجاوبا فاعلا من المواطنين والمقيمين، ونطمح في المزيد وإدراك حجم المسؤولية المنوطة بهم لرفد الجهود المبذولة لمنع انتشار الفيروس». وأعرب عن تفاؤله بأن تكون هناك علاجات للفيروس في المستقبل، حيث إن هناك تركيزا عالميا وقويا على إيجاد اللقاح والعلاج المناسب. وأشار إلى أن هذا الوباء العالمي يشكل تحديا كبيرا، ومن الصعب إعطاء أي توقع بنهايته، وأن هذا الفيروس لا يزال تحت الدراسة، وانتشاره سريع جدا، لافتا الانتباه إلى أن مركز اتصال 937 مهيأ بالكامل لاستقبال جميع البلاغات والتجاوب معها، وتقديم الاستشارات الخاصة بكورونا على مدار الـ24 ساعة.

1453 إجمالي الحالات

قال متحدث وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، إن الصحة سجلت اليوم 154 حالة جديدة، ليصل إجمالي الإصابات المسجلة بالمملكة 1453 حالة. وأضاف: «نعلن عن تعافي 49 حالة جديدة من فيروس كورونا ليصل إجمالي عدد المتعافين إلى 115 حالة، مشيرا إلى أن عدد المتعافين بدأ بالتضاعف». وأشار متحدث الصحة إلى أن 16 حالة جديدة مرتبطة بالسفر ومعزولة صحيا منذ قدومها إلى منافذ المملكة، وبقية الحالات وعددها 138 حالة من المخالطين لحالات سابقة وتحت المراقبة الصحية. وفيما يخص توزيع حالات التعافي فكان على النحو الآتي: 40 في مكة المكرمة، و6 في جدة، وواحدة في الهفوف، واثنتان في الرياض، أما بالنسبة للحالات الحرجة فهي 10 في المدينة المنورة، وواحدة في الظهران، وأخرى في الهفوف، واثنتان في الرياض ومثلهما في مكة، وواحدة في أبها، وواحدة في الباحة، واثنتان في جدة، وواحدة في الدمام، وأخرى في الخبر.

توزيع الإصابات حسب المناطق الإدارية

الرياض 541

مكة المكرمة 465

الشرقية 296

المدينة المنورة 73

عسير 30

نجران 13

الباحة 13

جازان 8

تبوك 6

القصيم 6

الحدود الشمالية 2

الجوف 0