علمت «الوطن» أنه في إطار المراقبة الوبائية لوباء كورونا الجديد، أوصت وزارة الصحة، ممثلة في الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة وبالتعاون مع الأجهزة المعنية، بإيقاف عمل قرابة 8 آلاف عامل ، مع ضرورة إبقاء العمال في مساكنهم وعدم خروجهم .

فحص 22 مخالطا

أفادت المصادر بأنه تم التنسيق مع الجهات الأمنية بإلزام مشرفي السكن للعمالة ، بضرورة الالتزام بالعزل المنزلي في مقر السكن، مع تحويل نحو 22 مخالطا مباشرا لحالة إيجابية إلى أحد الفنادق، وذلك تحت إشراف الجهات المختصة، مع التنبيه على العاملين بضرورة الالتزام بالعزل المنزلي في مقرات سكنهم الخاصة.

وأفادت المصادر بأنه تم توفير 3 مساكن للعمال، لتخفيف كثافة العمال من غير المخالطين بالمجمع السكني الخاص بهم، وذلك كإجراء احترازي، على أن تتولى الجهة التي يتبعون لها كل الخدمات اللوجستية للموقع من توفير الأغذية ونظافة وتوفير حراس أمن لكل موقع.

العزل في 3 فنادق

أشارت المصادر إلى أنه تم تخصيص فندقين في العزيزية لنقل العمالة فيها، من غير المخالطين للحالة التي تم الإبلاغ عنها، وتخصيص فندق ثالث مخصص لعزل المخالطين لأي حالات. وأبانت المصادر أنه تمت زيارة المساكن والوقوف عليها، واتضح مناسبتها للإجراءات الاحترازية، على أن يتم توفير دوريات أمنية لضبط منع الدخول والخروج لغير المختصين. وأكدت المصادر ، أنه تم تقليل أعداد العاملين فيها بالحد الأدنى، وضرورة أخذ الاحتياطات والإجراءات اللازمة للوقاية من المرض، مع الإبقاء على جميع العمال في مساكنهم وعدم خروجهم .