أزالت بلدية محافظة خميس مشيط العشرات من الحظائر العشوائية بسوق المواشي في محافظة خميس مشيط، وعلمت "الوطن"، أنه تمت إزالة المساكن المخالفة داخل الحظائر أيضا، إضافة إلى بعض الغرف العشوائية الممتدة بالساحة الداخلية للسوق، وتنظيف كامل للسوق والطرق المجاورة له.

ترتيب وتنظيف

أكد الناطق الإعلامي لبلدية خميس مشيط بدر القرني لـ"الوطن" أن التحرك في السوق حاليا، هو لإزالة الحظائر المخالفة داخل السوق على جوانبه، إضافة إلى ترتيبه، وضمان نظافته المستمرة. وكان القرني صرح من قبل بأنه تم إنهاء جميع أعمال البنية التحتية لمشروع سوق الأغنام بموقعه الجديد، وسيتم البدء في تشغيله بعد 8 أشهر، ويقع بعد المدخل الثالث من صناعية المحافظة نهاية طريق المائة، مضيفا أن تعديل موقعه من الشارع الرئيسي لطريق وادي بن هشبل ونقلها للخلف تسبب في تأخير إنجازه بعد أن وافقت جميع الوزارات المعنية.

خطورة التجمع

رصدت "الوطن" خلال الأيام الماضية، ممارسة بعض الباعة من العمالة الوافدة عمليات بيع المواشي، على الطرقات وداخل الحظائر والطرقات الداخلية للسوق بشكل جماعي، إضافة إلى تجمع لمركبات الباعة والمتسوقين وبقائهم بجوار بعضهم للأحاديث والمفاوضات مع الزبائن. وعدم اكتراث الكثير من الباعة المتسوقين بالتعليمات الاحترازية، حيث يغيب عنهم استخدام الكمامات، والقفازات الطبية، ويلامس البعض منهم السيارات والحظائر والأغنام.