أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، أمس، عن تسجيل 272 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد COVID-19 في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى 2795 حالة، منها 2139 حالة نشطة.

وذكر العبدالعالي أن هناك 64 حالة تعافٍ جديدة في المملكة ليصل إجمالي المتعافين إلى 615 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 3 حالات، ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 41 حالة.

ارتفاع الحالات عالميا

أكد متحدث الصحة أن ارتفاع عدد الحالات من عوامله الارتفاع العام في العالم، بالإضافة إلى أن بعض أفراد المجتمع في المملكة لم يمتثلوا للإجراءات، ورُصد في الحركة المرورية نسبة 46% منها لم يكن متقيدا. وأضاف: نعني ما نقول عندما نقول «كلنا مسؤول»، متى ما تمسك الجميع بالإجراءات سيكون الفيروس على مستويات مقبولة، ومن الممكن التحكم به وهي المهمة التي يجب أن يلتزم بها المجتمع.

3.5 ملايين كمامة

قالت هيئة الغذاء والدواء خلال المؤتمر اليومي لمتابعة مستجدات الفيروس في المملكة، أمس، إن عدد المصانع المنتجة للمعقمات 35 مصنعا، وتنتج أسبوعيا أكثر من مليون و400 ألف معقم، ومصانع الكمامات 8 مصانع وتنتج أكثر من 3 ملايين ونصف المليون كمامة. وأضافت على لسان متحدثها في المؤتمر: الصيدليات يتوافر فيها أكثر من مليوني معقم، و20 مليون كمامة، وتطبيق «طمني» يُتيح للجميع أن يعرف من خلاله الصيدليات القريبة منه المتوافر فيها الكمامات والمعقمات.

أكدت هيئة الاتصالات أن المملكة لم تصل إلى الذروة في استخدام الشبكات واستهلاك البيانات منذ بدء تطبيق الإجراءات الاحترازية ضد انتشار فيروس كورونا، ونسبة استهلاك الفرد من البيانات في المملكة 600 ميجابايت في اليوم.