استقبل المختصون في مركز الخط الساخن الذي خصصته إدارة التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية لخدمة سكان محافظة القطيف ممن يقعون داخل مناطق الحجر الصحي خلال الأيام الأربع والعشرين الماضية 10729 اتصالا من المستفيدين من الخدمات الصحية، من بينها 752 اتصالا لحالات طارئة شكلت نسبة 7% من الاتصالات الواردة، و9977 اتصالا لحالات غير طارئة، حيث تم التعامل معها وتقديم الخدمات اللازمة.

وأكدت إدارة التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية أن الخط الساخن (0552332338) الذي خصص للإجابة على استفسارات المواطنين أسهم في تسهيل عليهم من خلال الحصول على التوجيهات والخدمات الضرورية، حيث تم التعامل مع 38290 محادثة مستلمة، و3019 اتصالا داخليا للتنسيق خلال نفس الفترة مع المسؤولين في المستشفيات وأقسام الصيدليات ومسؤولي القطاعات الصحية والجهات الأمنية لتذليل الصعوبات التي قد تواجه المرضى، وتسهيل تلقيهم الخدمات الطبية على الشكل المطلوب.