كشف أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية، المتحدث الرسمي باسم البنوك السعودية، طلعت حافظ لـ«الوطن»، أمس، عن 5 حلول مختلفة للقضاء على ازدحام وطوابير المستفيدين من خدمات وعمليات «التحويل» في مراكز الحوالات المصرفية في الفترة الحالية، وهي تطبيقات البنوك والمصارف وأجهزة الصرف الآلي والهاتف المصرفي ومواقع الإنترنت للبنوك «أون لاين» والمحافظ الرقمية، مبيناً أن دور رب الأسرة والعائلة رئيسي في تعزيز ثقافة استخدامات القنوات الإلكترونية لأفراد العمالة العاملة لديهم سواء من السائقين أم العمالة المنزلية الذين يتجاوز عددهم 2 مليون عاملة وسائق على مستوى المملكة، الأمر الذي سيحدث الفارق.
مشكلة ثقافةأرجع حافظ سبب المشكلة إلى الثقافة والرغبة في الإقبال على مراكز التحويل، رغم أن جميع البنوك والمصارف لديها قنوات ووسائل إلكترونية متعددة يمكن لمرتادي مراكز التحويل سواء من العمالة الوافدة أو من غيرهم من المواطنين إنجاز تعاملاتهم المصرفية بما في ذلك تحويلاتهم المالية إلكترونيا دون الحاجة لزيارة المراكز، حفاظاً على صحته وسلامته وصحة وسلامة الآخرين، وتوفيراً للجهد والوقت معا.
01 تطبيقات البنوك والمصارف
02 أجهزة الصرف الآلي
03 الهاتف المصرفي
04 مواقع الإنترنت للبنوك «أون لاين»
05 المحافظ الرقمية