وكان هناك خيار في إعدادات الخصوصية في Twitter يُسمى “مشاركة بياناتك مع شركاء الأعمال من Twitter” ويُستخدم للسماح للمستخدمين بتعطيل مشاركة هذه المعلومات.
ومع أن هذا الإعداد ما يزال موجودًا، إلا أن الشركة تقول الآن: إنها أزالت سيطرة المستخدمين على “قياسات إعلانات تطبيقات الجوّال”.
ولا يزال تعطيل الإعداد يمنع مشاركة معلومات أخرى، مثل الاهتمامات. ولا تزال إعدادات خصوصية تويتر الأخرى، مثل: تعطيل تتبع الويب، متاحة. ولن تشارك تويتر أسماء المستخدمين، أو عناوين البريد الإلكتروني، أو أرقام الهاتف.
وقال متحدث باسم Twitter: إن التحديث “جزء من عملنا المستمر بشأن الشفافية والتحكم. ونريد أن نتأكد من فهم الأشخاص للإعدادات التي نقدمها، وماذا يفعلون، وكيفية استخدامها”.