تلقت غرفة العمليات بفرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة حائل، 10 آلاف مكالمة واردة و1903 بلاغات، بالإضافة إلى استقبال 1069 بلاغا عبر تطبيق «أسعفني»، منذ بداية منع التجول، وأوضح ذلك المتحدث الإعلامي للهلال الأحمر بحائل سلطان الإبراهيم، أن فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي اتخذ جملة من الإجراءات والتدابير لدعم غرفة العمليات لتكثيف الجهود ورفع درجة الاستعداد والجاهزية لتلقي المزيد من طلبات الخدمة الإسعافية، وكذلك تطبيق «أسعفني» تحسبا لزيادة متوقعة في عدد المكالمات والبلاغات بعد قرار مد ساعات منع التجول بمنطقة حائل للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، ومن أهم الإجراءات والتدابير التي اتخذت دعم غرفة العمليات بالقوى البشرية من مستقبلين ومرحلين ومتابعين للبلاغات، بالإضافة إلى تخصيص 3 أطباء يعملون على مدار الساعة لتقديم التوجيهات والإرشادات الطبية وفرز حالات الاشتباه، وتم دعم غرفة العمليات بجميع ما يلزم من أجهزة تقنية خاصة باستقبال البلاغات وترحيلها وربط التقنيات ببرنامج العمليات الإلكتروني، أما ما يتعلق بالعاملين في غرفة العمليات فقد تم إيقاف الإجازات لكافة العاملين لتكثيف عدد المناوبين خلال فترات المساء والذروة.