توفي أكثر من 120 ألف شخص في 193 بلدا ومنطقة حول العالم بسبب COVID-19، فيما بلغ إجمالي عدد الإصابات المسجّلة أكثر من 1923390 إصابة. وتتصدر الولايات المتحدة القائمة سواء من ناحية الإصابات أو الوفيات بتسجيل أكثر من 23649 وفاة و582594 إصابة.

- وفقا لتوقعات مكتب شؤون الموازنة البريطاني سيسجل اقتصاد بريطانيا انكماشا تاريخيا نسبته 13 % في عام 2020 في حال استمر الإغلاق المفروض لاحتواء تفشي فيروس كورونا في البلاد ثلاثة أشهر. أما الحكومة الفرنسية فتتوقع انكماش اقتصاد البلاد بنسبة 8 % هذا العام جراء تداعيات تمديد الإغلاق.

- أعلنت الحكومة الهندية تمديد الإغلاق العام الذي يطال 1.3 مليار شخص بهدف الحد من تفشي الفيروس وذلك حتى الثالث من مايو على أقل تقدير. وأعلنت الهند إلى حد الآن تسجيل 10363 إصابة و339 وفاة.

- في إيطاليا التي فرضت إغلاقا تاما ومدّدته حتى الثالث من مايو، سيُسمح بإعادة فتح بعض الشركات والمكتبات ومراكز غسيل الملابس في بعض المناطق. واعتبارا من أمس أعادت النمسا فتح المتاجر والحدائق العامة. وسمحت إسبانيا كذلك لورش البناء والمصانع بالعودة إلى العمل.

- في ولاية نيويورك الأمريكية، حيث أوقع الفيروس أكثر من 10 آلاف وفاة، قال الحاكم آندرو كومو «لقد مر الأسوأ». وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أن الأرقام بدأت تستقر على ما يبدو، مضيفا أنه «على وشك» الحصول على خطة مفصّلة لإعادة فتح الاقتصاد الأمريكي.

- حذّرت منظمة الصحة العالمية من أن فيروس كورونا أكثر فتكا بـ10 مرات من الفيروس المسبب لأنفلونزا «إتش1 إن1»، وبأنه من الضروري التوصل إلى لقاح «آمن وفعال» من أجل وقف انتشار الوباء بشكل كامل.

- أعلن صندوق النقد الدولي أنّه وافق على تخفيف أعباء خدمة الدين عن 25 من الدول الأكثر فقرا في العالم من بينها خصوصا اليمن وأفغانستان، وذلك لمساعدة هذه الدول على مواجهة تداعيات الوباء.