دشنت المديرية العامة للشؤون الصحية في الأحساء، رابطاً إلكترونياً على البوابة الرئيسية للمديرية، للاستعلام عن نتيجة الفحص المخبري لفيروس كورونا الجديد "كوفيد-19" في الأحساء، وذلك بإدخال رقم الهوية على الرابط: https://alahsa-health.gov.sa/apps/covid19/inv/index.php، ويتم تحديث القائمة بشكل مستمر.

إصابتان

أكد ذلك مدير العلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية، المتحدث الرسمي في صحة الأحساء عبدالرحمن السدراني. وكان إعلان وزارة الصحة عصر الخميس، تسجيل إصابتين مؤكدتين فقط في الأحساء "حالة واحدة في مدينة الهفوف، وحالة أخرى في مدينة الجفر"، بمثابة رسالة طمأنينة في الأحساء، بعد تسجيل 86 حالة الأربعاء، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين في الأحساء إلى 171 حالة إصابة مؤكدة، بينهم 9 حالات تعافي، و3 وفيات. وجاء تسجيل الإصابة في 3 مدن بالأحساء، وهي على النحو التالي: 168 حالة في الهفوف، حالتان في المبرز، حالة واحدة في الجفر.

المركز السابع

تحتل محافظة الأحساء المركز السابع في قائمة الأعلى إصابات بعد كل من على الترتيب: الرياض، مكة المكرمة، والمدينة المنورة، وجدة، والدمام، والقطيف. نقل نقلت أمانة الأحساء أمس، الدفعة الأولى التي تضم نحو 200 عامل من العمالة الخاصة بمقاولي الأمانة من المجمعات السكنية إلى المدارس، سعيًا لتطبيق أفضل الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وتقليل نسبة الازدحام والتجمعات بين العمالة داخل المجمعات السكنية تحسبًا لأي إصابة قد تقع بين العمالة، وتفاديًا لانتشار الفيروس بين أعداد كبيرة منهم.

23 مبنى

حددت الإدارة العامة للتعليم في الأحساء، 23 مبنى مدرسيا (من المرحلتين الابتدائية والمتوسطة)، يمكن استخدامها كمساكن مؤقتة للعمال، وتراوحت الطاقة الاستيعابية فيها ما بين 30 فصلاً و12 فصلاً، في كل من:

الهفوف: حي الملك فهد، العزيزية، عين علي، الصالحية، الرفعة، النعاثل.

المبرز: المجابل، اليرموك، محاسن، الحزم، السبعان.

شرق الأحساء: العمران، الجشة، المنصورة، المنيزلة، الحليلة، البطالية.

شمال الأحساء: الكلابية، جليجلة، العيون، الجرن، القرين.