علمت «الوطن» أن الضغوطات تحاصر الاتحاد السعودي لكرة القدم بعد تردده في حسم مصير الدوري، إما باستمراره أو إقامة مربع ذهبي بين الفرق الأربعة الأوائل في ترتيب الدوري حتى الجولة الـ22 أو إقامة مباراة فاصلة بين المتصدر والوصيف أو تتويج المتصدر.

وأشار المصدر إلى أن مسؤولي اتحاد القدم يواصلون اجتماعاتهم عن بُعد، وانتظار قرارات وزارة الصحة لإعلان قرارهم النهائي، وسط آراء رياضية أخرى تنادي بإلغاء الدوري لصعوبة العودة من جديد.

مطالب

أطلق عدد من المغردين هاشتاقا بموقع التواصل الإلكتروني «تويتر» بعنوان «من الأحق بالدوري» وحسم الدوري، أسوةً بقرار وزارة التعليم والذي حسم الموضوع بنجاح الطلاب واعتماد درجات الفصل الأول، مؤكدين أنه يجب على اتحاد اللعبة أن يحذو حذو وزارة التعليم بإعلان قراره النهائي خاصةً بعد الصراع الكبير الذي يشهده أنصار قطبي الرياض والتزام بقية الأندية الصمت والهدوء. وبين «الهاشتاق» أن هناك فريقا يؤيد تتويج الهلال باعتباره متصدرا قبل التوقف بفارق 6 نقاط، فيما يرى فريق آخر تتويج النصر باعتباره بطل الشتاء في وقت يقف فريق ثالث على مبدأ الحياد مطالبا بإقامة مباراة فاصلة بين المتصدر والوصيف وتتويج الفائز بينهما أو إلغاء نتائج الدوري نهائياً هذا الموسم.

إعلان

دخلت إدارات الأندية في تجهيزات معسكرات اللاعبين في حال العودة مجددا أو الاستعداد للموسم المقبل، والتي اتفق من خلالها رؤساء الأندية للمرة الأولى أن تكون وجهات المعسكرات محلية، في وقت تتصدر مناطق أبها والطائف والباحة استضافة معسكرات الأندية صيفا، والتي ستحد من التكاليف المادية الكبيرة خارجيا، ويأتي توجه الأندية بعد قرار تقليص الرواتب، وخشية من زيادة الخسائر المادية للأندية بعد انتشار فيروس كورونا.

انقسام رياضي بين تتويج الهلال والنصر

الأندية تتفق على المعسكرات المحلية

يونيو موعد الإعلان النهائي للدوري

مؤيدو تتويج الهلال

متصدر الدوري بفارق 6 نقاط

مؤيدو تتويج النصر

بطل الشتاء

فاز على الهلال بالدور الأول

محايدون

مباراة فاصلة بين المتصدر والوصيف

مربع ذهبي بين الأربعة الأوائل

إلغاء الدوري نهائياً