أعدت أمانة منطقة الجوف والبلديات التابعة لها خطة رقابية مكثفة سيتم تنفيذها خلال شهر رمضان لهذا العام، والتي تتزامن مع جائحة كورونا. وأوضح لـ"الوطن" أمين منطقة الجوف عاطف محمد الشرعان أن الأمانة والبلديات التابعة لها تحرص على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين وفق توجيهات وتطلعات أمير منطقة الجوف الأمير فيصل بن نواف ونائبه ووزير الشؤون البلدية والقروية المكلف ماجد الحقيل.

الشروط الصحية

أشار الشرعان إلى أن الخطة التي أعدتها الأمانة والبلديات خلال شهر رمضان لهذا العام تشمل التركيز على المطاعم والأسواق التجارية والمخابز والمسالخ للتأكد من قيامها باستيفاء الشروط الصحية واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا. وحول المسالخ، أكد أن الأمانة وضعت خطة محكمة لمتابعتها، وكلفت جهازاً فنياً وإدارياً للإشراف عليها والتأكد من جاهزيتها واستعدادها لتقديم خدمتها للمستفيدين عبر الشراء واستلام الذبائح من خلال تطبيق الواتس آب أو عبر التطبيقات الإلكترونية المرخصة، وتكثيف الرقابة عبر كادر طبي بيطري متخصص على محلات بيع اللحوم لضمان سلامة اللحوم وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

توصيل الطلبات

ذكر الشرعان أن الأمانة ستكثف على متابعة وسائل النقل المستخدمة في توصيل الطلبات للمنازل وتعقيمها، كما تقوم بفحص العاملين في جميع برامج التوصيل والمطاعم والصيدليات والمحال التموينية، والتأكيد على حفظ الطعام بحالته الأساسية والصحيّة، وتوفر كافة الاشتراطات البلدية. وذكر أمين الجوف أن الخطة تشمل رفع وتيرة أعمال النظافة في الأسواق التجارية، وتكثيف أعمال التطهير والتعقيم، والتخلص السريع من النفايات بالطرق الآمنة، والوصول إلى أعلى المعدلات لمستوى النظافة، وتكليف فرق الإصحاح البيئي للقيام بعمليات الرش لمكافحة الحشرات بصفة مكثفة. ووجه أمين المنطقة رؤساء البلديات التابعة للأمانة والوكلاء ومدراء الأقسام المعنية والمراقبين بضرورة مضاعفة الجهود، والحرص على تقديم أفضل الخدمات، والقيام بالجولات الميدانية وعلى مدار الـ 24 ساعة، ومعاقبة المخالفين وتغريمهم وفق لائحة الجزاءات والغرامات. ودعا أمين منطقة الجوف في ختام تصريحه المواطنين والمقيمين إلى التعاون مع الأمانة والبلديات التابعة، والإبلاغ عن أي مخالفة عبر مركز خدمة العملاء 940 وعلى مدار 24 ساعة.