توعد أمين منطقة عسير وليد الحميدي، مخالفي الاشتراطات الصحية والوقائية الصادرة عن وزارة الشؤون البلدية والقروية للحد من تفشي فايروس كورونا، بعقوبات نظامية رادعة. مشددا على أن الأمانة لن تسمح بوجود منشآت عشوائية في كافة مدن ومحافظات المنطقة. وأكد الحميدي أن الأمانة أزالت سكنا عشوائيا يضم 18غرفة، ويسكن فيها أكثر من 100عامل، وذلك بعد تهيئة سكن آخر مناسب لهم، مبينا أن التوجيهات واضحة وصريحة والتي تنص على تعزيز الصحة الوقائية والبيئية على المنشآت العشوائية، والحرص على ألا تكون مساكن العمالة بؤرة موبوءة سواء داخل الأحياء السكنية أو خارجها.

وكشف الحميدي أن الأمانة أغلقت 4 مواقع لمساكن عمالة عشوائية، في وسط أبها، غير مرخصة وغير مطابقة للمعايير صحية، وتم رصد انعدام المعايير الأمن والسلامة، وتكدس العمال داخلها بشكل عشوائي، إضافة إلى عدم الاهتمام بأدنى معايير النظافة العامة، كما افتقرت مواقع المساكن لأدنى الاشتراطات الصحية المطلوبة مما يجعلها بؤرة لانتشار الأوبئة في المنطقة.

وأشار إلى أن حملات الرقابة ستتواصل في إطار سعي أمانة عسير لتنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية، للحفاظ على المظهر الحضاري العام للمنطقة، وتجسيدا لرؤيتها الهادفة إلى توفير أعلى معايير الصحة والسلامة لسكان المنطقة.