كشف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، أنه تم تسجيل 1141 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي ما تم تسجيله بالمملكة إلى 12772 حالة.

بلغت الحالات النشطة منها 10846، وهي تتلقى الخدمات العلاجية، والحرجة منها 82 حالة وتتلقى الخدمة المكثفة، فيما تعافى 172 حالة جديدة ليصل إجمالي من تم شفاؤهم 1812 حالات، مؤكدا أن عدد المتعافين يسجل ارتفاعا ملحوظا خلال الأيام الأخيرة والقادمة.

فيما بلغ عدد الوفيات 5 ليصل إجمالي الوفيات منذ صدور الفيروس إلى 114 وفاة.

وأكد أن إجمالي الحالات المسجلة منذ ظهور الفيروس في كلٍّ من الرياض بلغ 2522، فيما بلغ في محافظة جدة 2049، وفي مكة المكرمة 3172، والمدينة 2145 حالة.

وبيّن أن جميع الأعمار يمكن أن يصيبها فيروس كورونا، لكن كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والحوامل هم أكثر عُرضة للإصابة.

وأكد أن كثيرا من الأرواح تهدر بسبب التساهل والاستهتار في تطبيق الإجراءات الاحترازية. مطالبا الجميع بالوقوف ضد هذا الوباء، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل كل ما في وسعها لمجابهة هذا الفيروس.

وقال، نوصي الجميع بالالتزام بهذه التوصيات لسلامتهم وصحتهم، ولصحة المجتمع:

أولا: سلوكيات صحية مهمة

- تجنب المصافحة

- مداومة غسل اليدين

- تغطية الفم عند السعال والعطاس، والتخلص من المناديل بشكل سليم

ثانيا: البقاء في المنازل قدر الإمكان، والبعد عن التجمعات

ثالثا: إجراءات العزل: لكل من قدم من خارج المملكة العزل الصحي 14 يوما

وأكد أن على الجميع بإمكانه الاستفادة من خدمة التقييم الذاتي عن أعراض الإصابة بفيروس كورونا على التطبيق الذكي «موعد»، الذي تقدمه وزارة الصحة لكل المواطنين والمقيمين.

وقال، نواصل التحذير من تفشي الإشاعات والرجوع إلى المصادر الموثوقة، وما تعلنه وزارة الصحة، وكل من لديه أعراض أو استفسار أو استشارة نرحب بتواصلهم على الرقم 937 على مدار الساعة.