-تعهدت عدة دول بينها فرنسا وألمانيا وأطراف اقتصادية خاصة بالعمل إلى جانب منظمة الصحة العالمية لتسريع إنتاج لقاحات وعلاجات وفحوصات الكشف عن الوباء، وجعلها متوافرة للجميع.

-خلّف الوباء ما لا يقل عن 197303 وفيات في جميع أنحاء العالم، منذ ظهور الفيروس في ديسمبر في الصين، وبلغ عدد الإصابات أكثر من 2.8 مليون إصابة، سُجلت رسميا في 193 دولة ومنطقة منذ بداية الوباء.

-تتوقع الولايات المتحدة الأمريكية تراجع اقتصادها في الفصل الثاني من السنة مع انخفاض إجمالي ناتجها الداخلي حوالى 12 % وارتفاع نسبة البطالة إلى 14 % تحت تأثير انتشار فيروس COVID-19، قبل معاودة الانتعاش اعتبارًا من الصيف.

-من جهتها، تتوقع إيطاليا أن يصل العجز العام إلى 10,4 % من إجمالي الناتج الداخلي، والدين إلى 155,7 % في 2020.

-في روسيا، يتوقع البنك المركزي تراجع إجمالي الناتج الداخلي إلى نسبة 6% في 2020.

-أعلن صندوق النقد الدولي مساعدة طارئة بقيمة 309 ملايين دولار لموزمبيق لمكافحة الوباء.

-في سريلانكا، سيُرفع حظر التجول اعتبارًا من يوم غدٍ الإثنين. وخففت الحكومة التشيكية المزيد من القيود معلنةً فتح الحدود أمام المسافرين في رحلات أعمال القادمين من الاتحاد الأوروبي. وستعيد المتاجر والمدارس فتح أبوابها تدريجيا في بلجيكا اعتبارًا من منتصف مايو. فيما مددت الباراغواي حتى 3 مايو إجراءات العزل المشددة.

-دعا عدد من قادة سكان الأمازون الأصليين إلى مساعدة دولية في ظل عدم وجود منشآت لديهم وخصوصا مرافق طبية، وحذروا من مخاطر زوال مجتمعاتهم.

-فُتحت تحقيقات قضائية في كولومبيا بحق وزير الزراعة رودولفو أنريكي زيا، وكذلك أربعة حكام، و41 موظفا بلديا، وذلك للاشتباه بضلوعهم بالفساد في إدارة أموال مخصصة لمكافحة وباء فيروس كورونا.

-أعلنت شركتا جوجل وآبل اللتان تطوران معا تكنولوجيا تتيح تتبع الأشخاص الذين كانوا على تواصل مع مرضى COVID-19 بهدف المساهمة في وقف انتشار الوباء، أن المستخدمين سيتمكنون من التحكم ببياناتهم.