قدمت صحة منطقة نجران خلال مبادرة "طبيبك في بيتك"، أكثر من 1700 استشارة طبية للمرضى من خلال 20 تخصصاً مختلفا عبر تطبيق "واتساب"، دون الحاجة إلى حضور الشخص إلى المنشأة الصحية بالاضافة الي تقديم الاستشارات النفسية من خلال تطبيق الواتساب 547 شخص من قبل اطباء متخصصين بمحمع ارادة والصحة النفسية .

كما قدمت المستشفيات والمراكز التخصصية في منطقة نجران، خدماتها لنحو 8095 مستفيداً ومستفيدة من مبادرة توصيل الدواء إلى منازل المرضى منذ إطلاقها بداية شهر أبريل الجاري، والتي تهدف إلى تقديم الخدمات والرعاية الصحية للمرضى والمراجعين عن بعد حفاظاً على سلامتهم.

وأوضحت الصحة أن جميع الخدمات قدمت من خلال التطبيقات الذكية مثل واتساب والاتصال المرئي والرابط إلإلكتروني. وبينت صحة نجران، أن مبادرة إيصال الدواء إلى منازل المرضى تأتي ضمن الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها صحة نجران وقطاعاتها للوقاية من فيروس كورونا الجديد " كوفيد 19" ومنع انتشاره، ولتقليل المراجعة للمستشفيات والمراكز التخصصية وتشجيع المواطنين والمقيمين على البقاء في المنازل، وخدمتهم من خلال تخصيص المستشفيات رقما للتواصل لتزويد الصيدلية برقم الملف والعلاج المطلوب لتحضيره وتوصيله مع الالتزام بقواعد مكافحة العدوى، واستبدال القفازات والكمامات مع كل طلب توصيل .

وأكدت الصحة إجراء المستشفيات 1235 اتصال مرئي بين المرضى وذويهم للاطمئنان عليهم من خلال إتاحة خدمة الواي فاي مجاناً داخل أقسام التنويم بإشراف وتنسيق مباشر من أقسام شئون المرضى