كشف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، أنه تم تسجيل 1362 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا مؤكدا ان 9% من الحالات المصابة تعود لسعوديين، و 91% لغير سعوديين، و 11% من الحالات للإناث، و89% لذكور، وبذلك يصل إجمالي ما تم تسجيله بالمملكة إلى 25459 حالة.

وبلغت الحالات النشطة منها 21518 ، وهي تتلقى الخدمات العلاجية، والحرجة منها 139 حالة وتتلقى الخدمة المكثفة، فيما تعافى 210 حالة جديدة ليصل إجمالي من تم شفاؤهم 3765 حالات، مؤكدا أن عدد المتعافين يسجل ارتفاعا ملحوظا خلال الأيام الأخيرة والقادمة.

فيما بلغ عدد الوفيات 7 ليصل إجمالي الوفيات منذ صدور الفيروس إلى 176 وفاة.

وأكد أن إجمالي الحالات المسجلة منذ ظهور الفيروس في كلٍّ من الرياض بلغ 4682 ، فيما بلغ في محافظة جدة 4142 ، وفي مكة المكرمة 6003 ، وفي المدينة 4352 حالة، كما بلغ إجمالي الفحوصات المخبرية منذ إنتشار الفيروس اكثر من 339 الف فحص

وأشار إلى أن 4 مدن سعودية سجلت 899 إصابات بكورونا في يوم واحد، إذ توزعت حالات الإصابة الجديدة بين مدن المملكة كما يلي:

الرياض 161 ، مكة المكرمة 244 ، المدينة المنورة 249 ، جدة 245.

وقال نجد دائما شخصيات تحاول إثارة ذعر أو إبراز معلومة خاطئة عبر بث أخبار مغلوطة، وصمام الأمان هو المجتمع في الصد للشائعات والتأكد من الخبر عن طريق المواقع الرسمية.

‏وبيّن أن جميع الأعمار يمكن أن يصيبها فيروس كورونا، لكن كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والحوامل هم أكثر عُرضة للإصابة.

وقال، نوصي الجميع بالالتزام بهذه التوصيات لسلامتهم وصحتهم، ولصحة المجتمع:

أولا: سلوكيات صحية مهمة

- تجنب المصافحة

- مداومة غسل اليدين

- تغطية الفم عند السعال والعطاس، والتخلص من المناديل بشكل سليم

ثانيا: البقاء في المنازل قدر الإمكان، والبعد عن التجمعات

ثالثا: إجراءات العزل: لكل من قدم من خارج المملكة العزل الصحي 14 يوما

وأكد أن على الجميع بإمكانه الاستفادة من خدمة التقييم الذاتي عن أعراض الإصابة بفيروس كورونا على التطبيق الذكي «موعد»، الذي تقدمه وزارة الصحة لكل المواطنين والمقيمين.

وقال، نواصل التحذير من تفشي الإشاعات والرجوع إلى المصادر الموثوقة، وما تعلنه وزارة الصحة، وكل من لديه أعراض أو استفسار أو استشارة نرحب بتواصلهم على الرقم 937 على مدار الساعة.