أجازت الوكالة الأمريكية للأدوية استخدام العقار التجريبي «رمديسفير» في الحالات الطارئة، بعدما أظهرت التجارب السريريّة للعقار المضادّ للفيروسات أنه يُسرّع تعافي المرضى المصابين بالفيروس في بعض الحالات الخطرة.

خلصت 3 دراسات نشرت في «نيو إنجلاند جورنال أوف ميديسن» إلى أن أدوية الضغط لا تزيد من مخاطر الإصابة بكوفيد- 19 أو تطوير الأشكال الأخطر منه، وذلك بعد انتشار مخاوف بهذا الشأن في الآونة الأخيرة.

اعتبرت منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا الجديد ذو «منشأ طبيعي» بعدما ربطه الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بمختبر صيني.

أودى الفيروس بحياة أكثر من 238.810 أشخاص منذ ظهور الوباء للمرة الأولى في الصين في ديسمبر الماضي، وسجل أكثر من 3.354.100 إصابة في 195 دولة ومنطقة.

وافق صندوق النقد الدولي على تقديم 643 مليون دولار كمساعدة طارئة للإكوادور التي تعاني من انتشار الوباء وهبوط أسعار النفط. وأقر رئيس الإكوادور بأن حكومته واجهت «مشاكل» في دفن العديد من جثث ضحايا فيروس كورونا المستجد بسبب انهيار النظام الاستشفائي ونقص الأماكن في المشارح.

أعلن وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل أن إجلاء الإوروبيين الذين كانوا خارج دول الاتحاد عند إغلاق الحدود انتهى تقريبا.

أعلن رئيس شركة خطوط السكك الحديد الفرنسية «إس إن سي إف» أن الوباء كلف الشركة ملياري يورو، وأنه يفكر في إلغاء وظائف داعيا الدولة إلى تقديم الدعم.