شدد الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، على تطبيق أقصى العقوبات بحق المجمعات والمحال التجارية المتساهلة وغير الملتزمة بالإجراءات الوقائية بعد صدور أمر رفع المنع جزئيًا، وكذلك المتجاوزة في الأسعار، خصوصًا ما يتعلق بلوازم الفطر المبارك. وثمّن الأمير جلوي في اجتماع مرئي بالجهات المعنية بمراقبة الأسواق ومتابعة الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد كوفيد-19، الجهود الميدانية والمكتبية التي تبذلها الجهات، لضمان خدمة المواطن والمقيم على أكمل وجه، وردع كل من يحاول التلاعب في الأسعار.

وأكد مدير شرطة المنطقة اللواء سعيد بن محمد أبو ذيبة، تكامل الجهات المعنية كافة لتنفيذ توجيهات سمو أمير المنطقة في تحقيق المصلحة العامة، والحد من انتشار الوباء، بما في ذلك تنفيذ مهام الضبط والقبض على المخالفين، وإحالتهم للنيابة العامة. وأوضح مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة بالإنابة، الدكتور إبراهيم بن صالح بني هميم، أن التنسيق يجري مع الجهات الرقابية لتقييم واقع الإجراءات التي تُتخذ لدى المجمعات والمحال التجارية، وإمداد هذه الجهات بالتعليمات الصحية الملزمة للحد من انتشار الفيروس والوقاية منه.

وبيّن أمين المنطقة المهندس حمد بن حسين عيبان، أن الفرق الرقابية للأمانة، وبالتنسيق مع الجهات الأخرى، ضاعفت من عدد الجولات الميدانية على الأنشطة التجارية والمواقع المتعلقة بالصحة العامة، فيما يجري تنفيذ جولات مشتركة مع الجهات الأمنية والأخرى المهنية كفرع وزارة التجارة، مع تكثيف الجولات على مستودعات المواد العذائية وأسواق النفع العام كالخضار والمواشي، ومواقع الباعة المتجولين، وكذلك المسالخ والملاحم والتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية وتنفيذ التدابير الاحترازية لمواجهة الفيروس. وأكد مدير فرع وزارة التجارة تركي بن راجح آل سليمان، عزم الفرق الرقابية على تنفيذ توجيهات سمو أمير المنطقة، وحماية المستهلك من المغالاة في الأسعار أو التلاعب في المخزون، مشيرًا إلى ما حققه فرع الوزارة خلال هذا الشهر من أعمال، إذ قارب عدد الجولات التفتيشية من 8 آلاف جولة، مع مباشرة 1333 بلاغًا، ورصد 318 مخالفاً، بجانب مراقبة المخزون حيث تجاوز عدد القراءات 134 ألف قراءة، و3575 زيارة.