بدأ العمل، أمس، في فتح سوق الثلاثاء لمدينة أبها بعد إغلاقه خلال الفترة الماضية ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية، وذلك وسط رقابة مشددة من أمانة منطقة عسير، والتي حضرت للموقع في وقت مبكر قبل قدوم الباعة والمتسوقين لمتابعة الالتزام الدقيق بكافة الإجراءات الوقائية.

قال الناطق الإعلامي بأمانة عسير محمد الربيعان: "شدد أمين منطقة عسير وليد الحميدي على الإشراف الدقيق على عودة سوق الثلاثاء لطبيعته مع مراعاة الالتزام بكافة الإجراءات والضوابط لهذا السوق الذي يعتبر أكثر زواره من كبار السن، ولذا تم التشديد على الالتزام بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي أثناء التسوق، ومتابعة البائعين في مواقعهم والتزامهم بالضوابط". وأضاف "مع العودة الأولى لسوق الثلاثاء الشهير لوحظ وعي مجتمعي والتزام من كافة الشرائح بالتسوق الصحيح، وهو الأمر الذي تحرص عليه أمانة المنطقة".



رصدت "الوطن" أثناء جولتها بالسوق حراكا كبيرا ومتابعة متواصلة من مراقبي أمانة عسير عند مداخل السوق والتوجيه بمراعاة الضوابط وعدم التجمعات لكبار السن الذي كانت هناك مخاوف من تجمعهم بموقع واحد، حيث قام يحيى اليزيدي وعبدالله الحاج بتوعية كبار السن بضرورة التباعد ولبس الكمامات مع منع الأطفال دون الـ15 عاما من الدخول للسوق حرصا على سلامتهم، كما قاما بتفقد المحلات ومدى التزام البائعين بالتوجيهات.