أطلق نادي حطين السعودي حملة للتبرع بالدم بالشراكة بين وزارة الصحة ممثلة بمستشفى صامطة العام ووزارة الرياضة ممثلة بالنادي بمحافظة صامطة والتي تستمر لمدة 9 أيام تحت شعار كلنا مسؤول. وتهدف الحملة للتوعية بأهمية التبرع بالدم وفوائده وتعزيز ثقافة التبرع بالدم من باب التطوع في مختلف الظروف كما تسعى الحملة لتحقيق أكبر عدد ممكن من وحدات الدم ومشتقاته من المتبرعين لتأمين الاحتياجات وسد العجز في مخزون الدم في ظل جائحة كورونا كوفيد19. وأكد رجل الأعمال فيصل هادي مدخلي رئيس نادي حطين الرياضي والراعي الرسمي للمبادرة أن الهدف من الحملة هو التوعية بأهمية التبرع بالدم وإثبات قدرة الرياضيين الشباب على العمل الخيري لصالح المجتمع بما في ذلك التبرع بالدم قائلا نرغب بتعديل معادلة التبرع فبالرياضيين تعلوا وتسموا.



وأضاف مدخلي أن التبرع بالدم يمثل عادة صحية للرياضيين في المملكة، مؤكدا اهتمام نادي حطين الرياضي برعاية المبادرات المجتمعية ومضيفا بأن للأندية الرياضية بالمملكة أدوار اجتماعية ينبغي عليها تفعيلها والقيام بواجباتها المختلفة اتجاه المجتمع.

وأكد مدخلي حرصه للدعم ماديا ومعنويا للمبادرة والعمل على تحفيز المبادرين والمتطوعين من سعوديين ومقيمين، مبينا أن ذلك يأتي ضمن أولويات واهتمامات المؤسسة.

وقدم مدخلي شكره لصحيفة "الوطن" على اهتمامها بتقديم الرعاية الإعلامية للمبادرة كما قدم شكره لأبطال الصحة من العاملين في المبادرة وللمتبرعين من شباب المحافظة من المواطنين والمقيمين.

وبلغ عدد المسجلين على تطبيق "وتين" في اليوم الأول 50 متبرعا بينما تبرع 35 مبادرا حيث يتيح البرنامج قبول 4 متبرعين في كل نصف ساعة لتحقيق التباعد المجتمعي.

وبين مستشفى صامطة العام أنه وانطلاقا من الحرص على حماية صحة المتبرعين من المواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم قامت إدارة المستشفى باتخاذ كافة التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية وفق توصيات وزارة الصحة للحد من انتقال العدوى.