- تسبب الفيروس بوفاة أكثر من 257687 شخصا حول العالم، وتم تسجيل أكثر من 3.675.860 إصابة في 195 بلدا ومنطقة، من بينها تماثل ما لا يقل عن 1.138.800 للشفاء.

- تتوقع أوروبا ركودا تاريخيا في عام 2020 ستتأثر به بشكل خاص بلدان جنوب القارة، بسبب توقف السياحة من جراء وباء كوفيد19- الذي رفضت الصين رفضا قاطعا بدء تحقيق دولي بشأنه.

- ستعاني إيران من اتجاه تصاعدي لتفشي فيروس كورونا المستجدّ بالبلاد مع إعلانها تسجيل 1680 إصابة جديدة، مما يرفع العدد الإجمالي للإصابات إلى أكثر من 100 ألف، وتأتي هذه التحذيرات من قبل وزارة الصحة في الوقت الذي تكافح طهران لاحتواء التفشي.

- حذّرت «الخطوط الجوية القطرية» في مذكرة داخلية من أنها ستضطر لصرف «عدد كبير» من موظفيها بسبب انهيار حركة النقل الجوي من جرّاء جائحة كوفيد19-.

- احتلت روسيا أمس المرتبة الخامسة بين الدول الأكثر تضررا في أوروبا من فيروس كورونا، بعد تسجيل أكثر من 10 آلاف إصابة جديدة لليوم الرابع على التوالي.

- اخترق كوفيد19- الأمازون الكولومبية، الفقيرة والمهملة والمعزولة، من بوابة الأدغال المتداخلة مع البرازيل التي تسجل أكبر عدد من الإصابات في أمريكا اللاتينية، لتجد منطقة السكان الأصليين هذه نفسها عاجزة أمام الوباء، نظرا لقدراتها الطبية المتآكلة أصلا.

- في ضواحي جنوب لندن، تقوم الشرطة بزيارات خاصة للمسنين والمعزولين الذين يعتبرون الأكثر عرضة لعمليات الاحتيال والشعور بالوحدة خلال جائحة كورونا.

- ستقرر ألمانيا، وهي بين الدول الأقل تضررا بالوباء، الأربعاء قطع مراحل حاسمة في إجراءات تخفيف العزل التي فرض لاحتواء كوفيد19-، والعودة تدريجيا إلى الحياة الطبيعية عبر إعادة فتح كل المتاجر والمدارس، واستئناف دوري كرة القدم خلال مايو الجاري.