* أوردت وسائل إعلام أمريكية أن ثلاثة من عناصر فريق البيت الأبيض لمكافحة وباء كوفيد-19 بينهم خبير علم الأوبئة أنطوني فاوتشي، سيلزمون الحجر بعد احتمال تعرضهم لفيروس كورونا. وجاء ذلك بعدما كشف فحص السبت إصابة كايتي ميلر المتحدثة باسم نائب الرئيس مايك بنس بالفيروس.

* رفعت الصين الأحد مستوى الخطر الوبائي في أحد أحياء مدينة ووهان بعد اكتشاف إصابة بكوفيد19-، الأولى منذ أكثر من شهر في المدينة التي كانت البؤرة الأولى للوباء. وبعد عدم تسجيل أي إصابة جديدة منذ 3 أبريل في ووهان، أعلنت اللجنة الوطنية للصحة الأحد رصد إصابة جديدة لدى رجل عمره 89 عاما.

* بعد 55 يوما من الحجر المنزلي، تبدأ فرنسا بحذر اليوم تليين شروط العزل، مع إعادة فتح صالونات تصفيف الشعر ومحلات الأزياء ومحلات بيع الأزهار والمكتبات، فيما تبقى المطاعم والمسارح ودور السينما مغلقة. كما أن وضع الكمامات إلزامي في وسائل النقل المشترك.

* أمرت بلدية سول بإغلاق كل الملاهي الليلية والحانات إثر ظهور بؤرة إصابات جديدة بفيروس كورونا الجديد، مما أثار مخاوف من موجة ثانية من الوباء في كوريا الجنوبية التي تعتبر نموذجا في إدارتها للأزمة.

* أودى الفيروس بحياة أكثر من 279185 شخصا على الأقل في العالم، وبلغ عدد الإصابات المسجلة بالفيروس أكثر من 4.035.470 إصابة في 195 دولة ومنطقة. والولايات المتحدة هي الدولة الأكثر تضررا جراء الوباء مع تسجيلها 78.794 وفاة من أصل 1.309.541 إصابة.