استفاد أكثر من 16 ألف مريض من مرضى مراكز الرعاية الصحية الأولية ومرضى المستشفيات من خلال مبادرة «دواءك يوصلك» الخاصة بتوصيل الأدوية للمرضى في منازلهم بجازان، حيث بينت صحة جازان أن إجمالي عدد المستفيدين من مبادرة توصيل الأدوية عبر المراكز الصحية بلغ 6300 مريض، فيما بلغ عدد المستفيدين من المبادرة بمستشفيات المنطقة 10232 مستفيداً خلال شهر أبريل الماضي، حيث جرى خدمتهم وتوصيل الأدوية لهم في منازلهم بعد الإعلان عن أرقام التواصل بالقطاعات الصحية.

مشاركة المتطوعين

جاء في التقرير الشهري الصادر من إدارة الرعاية الصيدلانية عن مشاركة 318 متطوعاً في تنفيذ المبادرة من المسجلين في منصة التطوع الصحي التي أعلنتها وزارة الصحة مؤخراً بعد خضوعهم لبرنامج تأهيلي مكثف في العمل التطوعي، ومكافحة العدوى إلى جانب الصيادلة ومنسوبي المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية.

مبادرات مختلفة

أطلقت صحة جازان عددا من المبادرات في عدة اتجاهات مختلفة ضمن حزمة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي اتخذتها للوقاية من فيروس كورونا الجديد (كوفيد19) والحد من انتشاره.

أرقام تواصل

كانت صحة جازان قد أعلنت عبر حساباتها الرسمية في وسائل التواصل الاجتماعي عن أرقام الاتصال المخصصة لصرف الأدوية بكافة المستشفيات بالمنطقة. ويأتي ذلك تنفيذا للإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تتخذها وزارة الصحة للحد من انتشار فيروس كورونا، وحفاظا على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.