كثفت إدارة التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية جهودها في تقديم الخدمات الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا، بعد تدشين مركز «الرعاية الطبية العاجلة» الذي أقامته في المدينة الصناعية الثانية بالدمام في ظل الحجر الصحي الحالي.

وأكدت إدارة التجمع أن 19 متخصصا يعملون على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع في العيادة التي تصل طاقتها الاستيعابية إلى 200 سرير، وذلك لخدمة المنطقة وهي مجهزة بكافة اللوازم والتجهيزات الطبية والاحتياجات الضرورية لسير العمل، والتأكد من سلامة الموجودين في المدينة الصناعية الثانية بالدمام.

وبينت أن العيادات العاجلة تقدم الخدمات العلاجية لمن لديه إصابات مؤكدة بفيروس كورونا، إضافة إلى متابعة وعلاج مرضى الحالات المزمنة كأمراض السكري وارتفاع ضغط الدم وغيرها من الحالات، ومتابعة وعلاج المرضى من العمالة الوافدة الذين لديهم أعراض من خفيفة إلى متوسطة جراء إصابتهم بالفيروس.

وأوضحت أن هذه الخطوة تعد الثانية بعد نجاح عيادات الرعاية العاجلة في محجر «البحر الأحمر» للعمالة الوافدة في مدينة الجبيل الذي يعمل فيه 25 شخصا، وبطاقة استيعابية تصل إلى 1600 شخص، مشيرة إلى جاهزية تلك العيادات الطبية لأي طارئ، وذلك ضمن الخطط التي اتخذتها وزارة الصحة لمواجهة الوباء.