يهوى عشاقُ الأزياء التجديدَ دائما، والبحث عن آخر صيحات الموضة، وقد نرى موضة أزياء العيد لسنة 2020 تحمل لنا طابعا جديدا خاصة الفساتين لدى النساء، إذ تنوعت بين الطويل والقصير، بما في ذلك الفساتين ذات اللون الواحد، والأقمشة المدمج بها جلد، وكذلك الأكمام الواسعة.

واستلهم بعض مصممي الأزياء من فساتين الثمانينات في تصميماتها، لتمنح المرأة مزيدا من الأناقة، وتستخدم هذه الفساتين للجمعات العائلية، مثل جمعة العيد والمناسبات الصغيرة وجمعات الأصدقاء. وتسيطر 7 ألوان على موضة هذا الصيف، منها الأحمر بدرجاته، الأزرق الفاتح، اللون الفستقي والوردي، الأصفر الفاتح، الأخضر.

أما موضة الأطفال للعيد فهي متنوعة، منها اقتباسات من تصاميم الكبار، وسنشاهد ألوانا مشرقة وزاهية، ولكن اللون الرئيسي هو الأصفر وألوان الباستيل الهادئة. أما عن الأقمشة سيكون التركيز على 4 أنواع، منها «قماش ليوسيل»، «قماش التل»، «قماش الفوط»، «الأقمشة المدمج بها جلد».

جديد الثياب

ذكر المصمم أيمن الرابغي، أن الجديد في تصميم الثياب لهذه السنة، هو استخدام الإكسسوارات التي تضيف لمسة جمالية وأكثر فخامة على الثوب، مثل ارتداء الكبك أو إضافة أزرار باللون الذهبي أو الفضي، لتعطي لمعة تلفت الانتباه، مضيفا أنه ما زال اللون الدارج هو السكري والأبيض، وبالنسبة للتطريز استهدفت النقوش الهندسية الإسلامية، إضافة إلى الزخارف الإسلامية النباتية، أما عن الياقة استُخدمت فيها القصات «القلاب أو العادي»، بحيث تعطي لمسات بسيطة.

وأشار إلى أن إضافة السديري تعطي انطباعا عن اهتمام الشخص بالتفاصيل، والبحث عن الاختلاف والتميز، ونوع القماش السائد هو التترون الياباني، وهي خامة أنيقة وقوية عملية وتمتاز بوقفة القماش وبديل رائع للقطن، إذ لا تتجعد بسهولة.