أدخلت جمعية البر الخيرية بصامطة البهجة والسرور والفرح والسعادة على شفاه الأيتام التابعين لها من خلال مبادرة باص العيد "باص السعادة" التي تعد الأولى من نوعها على مستوى المملكة، حيث تضمنت الفكرة تجهيز باص مليء بالألعاب، وقد زين بزينة العيد، ومرّ على منازل الأيتام، حيث تم تقديم الهدايا لهم من خلال دمى كرتونية لإسعادهم بمناسبة عيد الفطر السعيد.



بهجة وسرور

أوضح الشيخ عبدالله سهلي المدير التنفيذي لجمعية البر الخيرية بصامطة أن مبادرة باص العيد أتت ضمن مبادرات الجمعية المتزامنة مع جائحة كورونا تمثلت في تجهيز باص مليء بالهدايا والعيديات المخصصة لأيتام الجمعية البالغ عددهم 391 يتيم ويتيمة لإدخال البهجة والسرور على قلوبهم عبر المرور بمنازلهم وتسليمهم هدايا العيد، وهي ألعاب متنوعة وألعاب الكترونية وبطاقات شحن مناسبة لفئاتهم العمرية، مبينا أن تكلفة المبادرة بلغت 15 ألف ريال.

خدمات متنوعة

كشف سهلي أن الجمعية تولي رعاية خاصة بالأيتام من خلال الكفالة الشهرية، وقال "أودعت الجمعية قيمة كسوة العيد للأيتام بمبلغ يزيد عن 78 ألف ريال، إضافة لتسليم الكفالة الشهرية لهم كما تحرص الجمعية على تلبية احتياجاتهم المختلفة وفق توجيهات حكومتنا الرشيدة التي أولت هذه الفئة الغالية جل اهتمامها".

فرحة خاصة

بين نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية جمال علي علوش أن المبادرة تدعم الأطفال الأيتام، حيث حرصت الجمعية في هذا العام خاصة أن تؤمن هدايا خاصة للأيتام تحمل طابع الفرحة تقدم لهم بأسلوب مرح يدخل السرور على نفوسهم والبهجة على أرواحهم مع الالتزام الكامل بالإحتياطات الصحية.

وبين أنه بسبب الظروف الراهنة استبدل حفل عيد هذا العام بفكرة باص السعادة وإيصال الهدايا من خلال فريق بصمتنا سعادة التطوعي التابع للجمعية.

بسمة الأيتام

وثقت عدسة "الوطن" الابتسامات الجميلة التي امتزجت ببراءة الطفولة واليتم لحظة تسلمهم لهداياهم التي فوجئوا بها من خلال مبادرة الجمعية كما شاهدت حجم البهجة والسرور التي ملأت قلوبهم حيثاحتضنوا هداياهم وشفاههم ترسم أجمل مشاهد البراءة.

باص السعادة

- باص مليء بالهدايا.

- شخصيات كرتونية لتوزيع الهدايا.

- هدايا متنوعة.

- بطاقات شحن.

- أهازيج العيد.

- التجول في الحارات وطرق أبواب منازل الأيتام.

فرحة وسعادة

- 15 ألف ريال تكلفة المبادرة.

- 391 هدية.

أبرز خدمات الجمعية للأيتام

ـ كفالة شهرية بمبلغ يتجاوز 938 ألف ريال سنويا.

ـ كسوة العيد بمبلغ يتجاوز 78 ألف ريال.

ـ سلال غذائية ومساعدات عينية.