قرر تطبيق Instagram مشاركة منشئي المحتوى الأرباح الإعلانية مما سيسمح للمستخدمين بتفعيل مقاطع الفيديو الإعلانية على أجهزة «IGTV»، والحصول على جزء من الدخل المحقق.

بالإضافة إلى ذلك سيتلقى منشئو المحتوى مكافآت عن طريق فيديوهاتهم المباشرة «live» من خلال التبرعات. في وقت سابق، كان المعلنون والوكالات هم من يدفعون الأموال لمنشئي المحتوى سواء في «Story» أو «IGTV» أو المنشورات. ستظهر الإعلانات الأولى على «IGTV»، هذا الأسبوع، بشكل تجريبي أولا، حيث سيكون متاحا لـ200 من منشئي المحتوى باللغة الإنجليزية والشركاء فقط.

ستبدأ شركات مثل «إيكيا» و»بوما» و»Sephora» بنشر إعلاناتها التي ستستمر 15 ثانية كحد أقصى. كما سيحصل المنشئون على 55 % من الدخل.

الطريقة الأخرى التي سيكسب من خلالها منشئو المحتوى هي تبرعات من المشتركين. وسيتمكن المستخدمون من دعم المدونين بشراء شارة أو أكثر بأسعار مختلفة (0.99 دولار أو 1.99 دولار أو 4.99 دولارات) أثناء العروض الحية.