كشف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، أنه تم تسجيل 1869 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا، وبذلك يصل إجمالي ما تم تسجيله بالمملكة إلى 89011 حالة.

بلغت الحالات النشطة منها 22672، وهي تتلقى الخدمات العلاجية، ليصل إجمالي من تم شفاؤهم إلى 65790 حالات، مؤكدا أن عدد المتعافين يسجل ارتفاعا ملحوظا خلال الأيام الأخيرة والقادمة.

فيما بلغ عدد الوفيات 24 ليصل الإجمالي إلى 549 وفاة، فيما بلغ إجمالي الفحوصات التي أجريت بالمختبرات منذ انتشار الفيروس 853.987

وقال إن العالم قطع نصف سنة منذ تسجيل أوائل الحالات لفيروس كورونا في شهر ديسمبر من عام 2019 وحتى اليوم، مؤكدا أن العديد من الدول بدأت العودة للحياة الطبيعية بحذر شديد، مقرونة بإجراءات احترازية وقائية، والحمد لله في المملكة بعد جهود مثمرة في مراحل الاستباق، الآن نعود بحذر.

وأضاف أن إجمالي الحالات النشطة التي تتلقى العلاج حاليًا 22.672 حالة، منها 1264 حالة حرجة، وهو رقم مقلق خاصة بعد التزايد الملحوظ في الأيام الماضية خصوصًا عند كبار السن ممن يعانون من أمراض مزمنة وبالأخص في مدينتي جدة والرياض.

وأشار إلى أن الأرقام الكبيرة دليل على أن هناك سلوكيات غير منضبطة في المجتمع، ولا بد من الحذر ووقاية الفئات الأكثر خطورة في التعرض للفيروس.

وأكد أن الهدف الرئيسي من الالتزام بالإجراءات الوقائية ليس ألا يتعرض الإنسان للعقوبة والمخالفة، بل حماية نفسه والآخرين.

‏وحث الجميع بالاطلاع على الفيديو القصير الذي يحمل الكثير من المعاني، قائلا: أنصحكم بمتابعة فيلم «يوم في حياة واعي».